السيسي يزور السعودية الأحد
السيسي يزور السعودية الأحدالسيسي يزور السعودية الأحد

السيسي يزور السعودية الأحد

الرياض- قال السفير المصري لدى السعودية، عفيفي عبد الوهاب، الخميس 7 آب/ أغسطس الجاري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيزور المملكة الأحد 10 الشهر الجاري، لإجراء مباحثات مع العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، ستتركز حول التطورات في العراق وليبيا.

وأضاف عبد الوهاب في تعليقات لصحفيين مصريين: "ما يحدث في المنطقة من تطورات وتحديات كبيرة تواجه الوطن العربي حاليا يستدعي ويتطلب من الجانبين المزيد من التعاون والتشاور لمواجهة هذه التحديات التي تشكل خطرا كبيرا على المنطقة بأسرها".

وأوضح أنه من المنتظر أن تستمر الزيارة ليوم واحد.

ومنذ أن أعلن السيسي في تموز/ يوليو 2013 -عندما كان قائدا للجيش- عزل الرئيس السابق، محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات حاشدة على حكمه، قدمت السعودية والكويت والإمارات مساعدات لمصر بلغت قيمتها أكثر من 20 مليار دولار، إضافة إلى مواد بترولية.

وحذت السعودية حذو مصر في إعلان الإخوان المسلمين جماعة إرهابية. ويشعر البلدان بالقلق إزاء نفوذ كبير حققه إسلاميون متشددون في العراق وليبيا.

وهذه الزيارة ستكون الأولى للسيسي إلى السعودية. وكان العاهل السعودي توقف في مطار القاهرة في طريق عودته من المغرب في حزيران/ يونيو الماضي، وصعد السيسي إلى طائرته، حيث أجريا محادثات حضر جانبا منها مسؤولون من البلدين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com