الجيش المصري يوجه ”ضربات موجعة“ للجماعات المسلحة في سيناء

الجيش المصري يوجه ”ضربات موجعة“ للجماعات المسلحة في سيناء

المصدر: القاهرة- محمود غريب

وجّه الجيش المصري ضربات وصفت بالنوعية إلى الجماعات الإرهابية في سيناء على مدار الـ48 ساعة الماضية، من خلال استهداف أوكارهم ومعاقلهم التي يشنون منها هجمات على قوات الجيش والشرطة.

 و تم إلقاء القبض على ”إرهابي خطير“ وضبط كمية كبيرة من المتفجرات، في إطار حملة أمنية موسعة بدأتها القوات المصرية أمس السبت وامتدت إلى اليوم الأحد.

وبدأت الحملة بهجمات مكثّفة على معاقل التنظيمات الإرهابية بغطاء جوي من طائرات (f16) في مدن الشيخ زويد ورفح العريش، وتواصلت الأحد بحملة أمنية واسعة بمناطق متفرقة بمدينة رفح الحدودية، بالتزامن مع قصف جوي جنوب ‫‏رفح، على معاقل لتنظيمات إرهابية، بحسب ما قاله مصدر أمني لشبكة إرم الإخبارية.

 ورغم أن المصدر لم يُقدِّم حصيلة بنتائج العملية حتى الآن، لكنّه قال إن العناصر الإرهابية تلقت ”ضربات قوية“ على مدار اليوم، تمثلت في تدمير بؤر وضبط أسلحة ومتفجرات، فضلاً عن القبض على عدد من المتطرفين والمطلوبين أمنيًا في عدة قضايا تتعلق بمهاجمة قوات الجيش والشرطة.

 وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، في بيان حصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، إن ”جهود القوات المسلحة في أعمال التمشيط والمداهمة لمناطق تجمع البؤر والعناصر الإرهابية، أسفرت عن ضبط أحد العناصر الإرهابية من المطلوبين أمنيًا ويدعى ”عبدالله سلمان سالم“.

 وأضاف، أن أعمال التمشيط، التي جاءت بناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة، أسفرت عن ”رصد مسار متحرك بواسطة الجمال يستخدم في إمداد العناصر الإرهابية بالأسلحة والذخائر والمواد الغذائية قرب منطقة الأبرقين وجبل أم حلوف وسط سيناء.

وتابع، أن الحملة أسفرت عن ضبط ”7 أجولة من مادة TNT شديدة الانفجار (في صورتها الأولية) و3 بنادق آلية بالخزنة وبندقية قناصة و59 طلقة عيار (39 مم) و4 طلقات عيار (51 مم)“، لافتًا إلى أن قوات الجيش دمّرت عربة دفع رباعي ودراجة نارية بدون لوحات معدنية خاصة بـ“العناصر الإرهابية“ في منطقة جبل البحيري وسط سيناء.

 وفي وقت سابق اليوم الأحد، قُتل شخص وأصيب 6 آخرون في استهداف مدرعة للجيش المصري بعبوة ناسفة حنوب مدينة رفح الحدودية (شمال شرق البلاد)، بحسب مصدر أمني.

 وقال مصدر أمني بشمال سيناء لشبكة إرم الإخبارية، إن عبوة ناسفة انفجرت في مدرعة تابعة للجيش حنوب مدينة رفح، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين، لافتًا إلى أن قوات الأمن فرضت كردونًا أمنيًا بمحيط الحادث، وتجري تمشيط المنطقة تحسبًا لوجود عبوات أخرى.

 وأوضح أن أجهزة الأمن أغلقت الطريق الساحلي الدولي، وبدأت عمليات ملاحقة للعناصر الإرهابية.

 وتنشط في شبه جزيرة سيناء جماعات مسلحة على رأسهم جماعة ”ولاية سيناء“ التابعة لتنظيم ”داعش“ الإرهابي، فيما تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملات أمنية واسعة لاستهداف تلك العناصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة