مستثمرو شرم الشيخ يطالبون السيسي بإنقاذ السياحة

مستثمرو شرم الشيخ يطالبون السيسي بإنقاذ السياحة

المصدر: القاهرة- حسن خليل

قال عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء الدكتور عاطف عبداللطيف، إن الحكومة الروسية قررت إلغاء تراخيص الشركات السياحية بروسيا، التي يمتلكها أتراك، وهي التي كانت تنظم الرحلات لمصر.

وطالب الدكتور عاطف، في بيان حصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، بسرعة التحرك السريع من الجانب المصري، ممثلاً في الحكومة والقطاع الخاص، بدخول شركات سياحية مصرية كبرى في السوق الروسي، وعقد شراكات مع الروس، لتحل محل الشركات التركية هناك، لنقل السائح الروسي لمصر، في حالة عودة السياحة الروسية للبلاد.

وأضاف عبداللطيف في بيانه، أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مؤخرًا، تشير إلى قرب عودة السياحة الروسية لمصر، عقب الانتهاء من مراجعة تأمين المطارات، مشيرًا إلى أن الشركات التركية العاملة بمجال السياحة في روسيا كانت مسيطرة على السياحة الروسية للسوق المصري.

وتابع عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، أن مصر كانت تستقبل 3.5 ملايين سائح سنويًا، ويمثلون 35 % من جملة السياحة الواردة لمصر، وتحتل المرتبة الأولى بين الدول في عدد السائحين.

وذكر، أن المستثمرين السياحيين مازالوا يناشدون الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل السريع بإعطاء توجيهات للوزراء المعنيين والبنك المركزي، لمساندة ودعم القطاع السياحي، في ظل تراجع نسب الإشغالات، لأن القطاع يعاني من ضرائب وتأمينات وفوائد بنوك مرتفعة، على قروض قديمة وفواتير كهرباء، وعدم وجود تمويل للمشروعات، مع إحجام البنوك عن التمويل، عقب ثورة يناير 2011 وحتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com