السيسي يُطالب الجيش بسرعة إنجاز المشروعات القومية
السيسي يُطالب الجيش بسرعة إنجاز المشروعات القوميةالسيسي يُطالب الجيش بسرعة إنجاز المشروعات القومية

السيسي يُطالب الجيش بسرعة إنجاز المشروعات القومية

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بسرعة إنجاز المشروعات القومية التي تنفذها الهيئة الهندسية، بالتعاون مع الشركات العامة والخاصة.

جاء ذلك، خلال لقاء السيسي السبت، باللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الهيئة وكبار الاستشاريين في الجيش المصري.

ومن جانبه، قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، التي تنفذها الهيئة الهندسية، بالتعاون مع الشركات العامة والخاصة، حيث استعرض رئيس الهيئة الهندسية المخطط العام لمشروع مدينة الجلالة، التي ستقام أعلى هضبة جبل الجلالة، بمنطقة البحر الأحمر بين العين السخنة والزعفرانة، وستضم العديد من المشروعات السياحية والخدمية والطبية، فضلاً عن إقامة جامعة الملك عبدالله.

وأشار اللواء كامل، إلى أن المخطط العام للمدينة يضم عددًا من المدن السكنية التي تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية، مؤكدًا حرص الهيئة على أن تكون مدينة الجلالة نموذجًا للمدن الجديدة التي تتمتع بجميع المرافق والخدمات.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد أهمية تنفيذ مشروع مدينة الجلالة خلال فترة زمنية قصيرة، بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة.

كما أكد السيسي، على ضرورة الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة، لتدشين مشروعات سياحية وعلاجية، مشيرًا إلى أهمية استخدام أساليب الطاقة الجديدة والمتجددة بالمشروع لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول كذلك الموقف التنفيذي للأنفاق، التي يتم تنفيذها أسفل قناة السويس، بالإضافة إلى تطور العمل الجاري بميناء شرق بورسعيد، وتطوير شبكة الطرق القومية في سيناء، فضلاً عن إجراءات إنشاء مُجمع الشيخ محمد بن زايد.

وتابع، أن السيسي شدد على أهمية المتابعة الدورية لأعمال تنفيذ تلك المشروعات، بما يتيح إتمامها في المواعيد المحددة لها دون تأخير، مع الحرص على تنفيذها وفقًا لأعلى المواصفات، نظرًا لما توفره هذه المشروعات من فرص عمل لأهالي سيناء، بالإضافة إلى ما ستساهم به في تسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع من وإلى سيناء، وتحسين الظروف المعيشية بالمنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com