مصر.. ”6 أبريل“ تهدد بخطوات تصعيدية رداً على اعتقال أعضائها

مصر.. ”6 أبريل“ تهدد بخطوات تصعيدية رداً على اعتقال أعضائها

المصدر: القاهرة- يوسف القاضي

أكد أحد أعضاء حركة ”6 أبريل“ التي أعلنت مشاركتها في تظاهرات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، أنهم سيبدأون اتخاذ إجراءات تصعيدية، اعتراضاً على اعتقال بعضهم، قبل أيام من التظاهرات.

وأوضح المصدر، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، أن قوات الأمن ألقت القبض خلال الساعات الماضية، على أحد أعضاء الحركة، أثناء سيره في منطقة الدقي بالجيزة، على خلفية اتهامه بالدعوة لتنظيم تظاهرات في ذكرى الثورة، منذ أيام، بمشاركة آخرين، ما ترتب عليه إصدار قرار من النيابة العامة بضبطه.

وقد صدر من يومين، قرار بحبس 4 أعضاء من الحركة 15 يوماً بنفس التهمة، وهم محمد نبيل عبد السلام، شريف الروبي، أيمن أسامة محمد عبد المجيد، ومحمود هشام حسين، ويقضون الآن عقوبة الحبس الاحتياطي.

وقال المصدر، إن قوات الأمن تواصل اعتقالاتها لأعضاء الحركة، تخوفاً من تأثيرهم بحشد عدد كبير من المواطنين، للتظاهر في 25 يناير الجاري، للاعتراض على سياسية النظام الحاكم، مشيراً إلى أن أعضاء الحركة لن يصمتوا تجاه تلك الممارسات، على حد وصفه.

وأكد المصدر، بأن الأمور داخل الحركة ”مشتعلة وهناك احتقان شديد بين الأعضاء، مما يشعل الغضب ويزيدهم إصراراً على النزول في تظاهرات 25 يناير“.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إن القبض على شباب الحركة، لم يكن منعاً لممارسة نشاط سياسي، وإنما جاء تنفيذاً لقرارات النيابة العامة، بعد أن خالف المتهمون القانون، بالدعوة لتظاهرت دون إذن أو تصاريح مسبقة، وفقاً لقانون التظاهر، الصادر من الحكومة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com