بهاء أبو شقة يرأس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد المصري

بهاء أبو شقة يرأس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد المصري

المصدر: القاهرة – محمود غريب

كشف مصدر داخل حزب الوفد المصري عن احتيار المستشار محمد بهاء ابوشقة الذي شمله قرار تعيين رئيس الجمهورية بمجلس النواب، لرئاسة الكتلة البرلمانية للحزب.

وأشار المصدر إلى أن عددًا من النواب الذين ترشحوا لرئاسة الكتلة البرلمانية للحزب، أبدوا رغبتهم في التنازل لصالح المستشار أبو شقة، نظرًا لمكانته داخل الحزب وسنّه وتاريخه في العمل السياسي والحزبي.

 ومن جانبه، أكد أحمد السجينى عضو مجلس النواب وعضو المكتب التنفيذي والهيئة العليا لحزب الوفد، أن تعيين المستشار بهاء أبو شقة بمجلس النواب قرار صائب من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وإنه يأتي تقديرًا لدور الحزب في الحياة السياسية والنيابية، لافتًا إلى أن تعيين أبوشقة في مجلس النواب سيزيد من وقار وهيبة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.

 وأشار السجيني في حديثه  لشبكة إرم الإخبارية، إلى أنه سينسحب عن الترشح لرئاسة الكتلة البرلمانية لصالح المستشار بهاء أبو شقة، لافتًا إلى أن تنازله لصالح أبوشقة، يأتي إجلالاً لمنصب السكرتير العام للحزب؛ واحترامًا وتقديرًا لشخص أبو شقة.

 وذكرت مصادر داخل مجلس النواب لشبكة إرم الإخبارية، أن أبو شقة سيترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب باعتباره أكبر النواب سنًا (77 عامًا)، وفقًا للائحة الداخلية للمجلس التي تنص على أنه «يتولى أكبر الأعضاء سنًا إدارة الجلسة الافتتاحية لحين انتخاب الرئيس والوكيلين».

 و«أبو شقة» من أشهر المحامين في الجنايات بمصر، نجل المحامى الشهير بهاء الدين أبو شقه، تزايدت شهرته في أعقاب توليه الدفاع بقضية هشام طلعت مصطفى، كما تولى الدفاع في قضايا شهيرة لكبار الشخصيات العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com