ظهور فلاح برفقة السيسي يثير الجدل في مصر

ظهور فلاح برفقة السيسي يثير الجدل في مصر

المصدر: القاهرة- حسن خليل

ما إن مضت ساعات قليلة على قيام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بتدشين مشروع المليون ونصف فدان بمنطقة الفرافرة، في محافظة الوادي الجديد، حتى عجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن الفلاح، الذي ظهر مع الرئيس وهو يصطحبه إلى بيت ريفي مع أفراد أسرته.

وتداول النشطاء صورة الفلاح، واسمه ”سيد أحمد سيد“، مشيرين إلى أن مراسلي الصحف بالمحافظة أكدوا أن الصورة ليست لفلاح بسيط كما ظهر مع الرئيس، ولكن لشخص يعمل موجهاً بالإدارة التعليمية بمنطقة الفرافرة.

وأعادت صورة الرئيس مع الفلاح، إلى أذهان المصريين، صورة مشابهة بين الرئيس الأسبق حسني مبارك وأحد الفلاحين، أثناء زيارته لمحافظات صعيد مصر، وجلوسه مع الفلاح وتناول الشاي معه، ثم تبين أن الفلاح مجند في الداخلية، وتم إعداده للظهور بهذا الشكل.

الانتقادات لم توجه ضد القائمين على حفل تدشين المشروع، بسبب طبيعة عمل الفلاح الذي ظهر مع الرئيس فقط، وإنما لإتباع نفس الأسلوب الذي تم مع الرئيس الأسبق مبارك، لإظهار جلوسه مع البسطاء، وفقاً لتعليقات النشطاء.

وأثارت صورة الفلاح مع السيسي، الجدل، بين مؤيد يرى أن الرئيس بالطبع لا يعرف شخصية الفلاح، الذي ظهر أمامه، وبين معارض يستغل أي موقف لتشويه المشهد، وبين مطالبات لرئاسة الجمهورية بتوضيح الحقائق، وعدم المتاجرة الإعلامية بالبسطاء.

في حين أن كثيرين أكدوا بأن كل فلاح يعمل في أكثر مهنة، سواء مدرس أو موجه أو تاجر، وبالتالي لا داع للمبالغة وتشويه المشهد.

8888888888888

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com