مصر.. قوات الأمن تلقي القبض على شباب 25 يناير

مصر.. قوات الأمن تلقي القبض على شباب 25 يناير

المصدر: القاهرة - يوسف القاضي

ألقت السلطات المصرية، خلال الساعات الماضية، القبض على 3 من أعضاء حركة ”شباب 25 يناير“، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة، أسست بالمخالفة للقانون المصري.

وقال مصدر أمني في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إنّ الشباب المقبوض عليهم هم خالد طاهر، سيد فتح الله، شريف دياب، محمد فياض، وذلك بعد أن قررت نيابة أمن الدولة العليا ضبطهم وإحضارهم على خلفية القضية، حيث أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس الشباب الأربعة.

وأضاف، أن الشباب تم ضبطهم من منازلهم بمحافظتي القاهرة والجيزة، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة، بعد دعواتهم للتظاهر وتحريض المواطنين على العنف.

ويأتي ذلك الإجراء، بعد ساعات من إصدار بعض شباب القوى والحركات السياسية، بيانًا طالبوا فيه النظام الحاكم في مصر، بعدم التربص بشباب الثورة، وإشعال الغضب في صدورهم، والتضييق عليهم، خاصة قبل الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، بعد أن تم القبض على أعضاء بحركة ”6أبريل“ منذ يومين، بنفس التهم.

وقال المصدر، إن غالبية الشباب المنتمي لجماعة الإخوان- وفقاً لتصنيف الحكومة المصرية، يتخذ من ثورة 25 يناير، شعاراً لممارساته المخالفة للقانون، أو ارتكاب جرائم بهدف تشويه الحكومة المصرية، بعد القبض عليه، على أنها تقف وتضطهد شباب الثورة.

واستكمل المصدر، بأن تلك الفئة من الشباب تراهن على نجاحها، في إثارة حفيظة المصريين ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء، قبل ذكرى الثورة، لاستغلال ذلك في الحشد والنزول للميادين،تحقيقًا لهدف الجماعات الإرهابية، وإسقاط الدولة -وفقًا لتعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة