مصر..إحالة القرضاوي وقيادات إخوانية إلى القضاء العسكري – إرم نيوز‬‎

مصر..إحالة القرضاوي وقيادات إخوانية إلى القضاء العسكري

مصر..إحالة القرضاوي وقيادات إخوانية إلى القضاء العسكري

المصدر: القاهرة- يوسف القاضي

أحالت النيابة المصرية قيادات إخوانية على رأسها رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسليمن، يوسف القرضاوي، إلى محكمة جنايات شمال القاهرة العسكرية، في قضية اغتيال العقيد وائل طاحون.

وقالت مصادر محلية، إن ”نيابة شمال القاهرة العسكرية، أحالت كلاً من الدكتور يوسف القرضاوي، المقيم خارج مصر، وعضوي مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المحبوسين الدكتور محمود غزلان، والدكتور عبد الرحمن البر، وعميد كلية أصول الدين في المنصورة، و49 آخرين، إلى محكمة جنايات شمال القاهرة العسكرية، في قضية اغتيال العقيد وائل طاحون“.

وحددت النيابة جلسة 2 كانون الثاني/ يناير المقبل، للنظر في أولى جلسات محاكمة هؤلاء المتهمين.

وكانت التحقيقات، قد كشفت عن ”قيام قيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، بالتنسيق مع بعض التيارات الدينية المتشددة، لتأسيس ما يسمى التحالف الوطني لدعم الشرعية، وصدرت تكليفات من تلك القيادات إلى أعضاء التحالف الهاربين في الداخل والخارج، بوضع مخطط لإشاعة الفوضى في البلاد“.

وأضافت التحقيقات، أنه ”في إطار تنفيذ ذلك المخطط، أسس المتهمون لجان عمليات نوعية على هيئة خلايا عنقودية مسلحة، تضم أعضاء من الإخوان وآخرين موالين لها، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com