مصر.. "التضامن" تعلن الحرب على جمعيات الإخوان
مصر.. "التضامن" تعلن الحرب على جمعيات الإخوانمصر.. "التضامن" تعلن الحرب على جمعيات الإخوان

مصر.. "التضامن" تعلن الحرب على جمعيات الإخوان

قررت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، تجميد نشاط 76 جمعية تمارس نشاطها في الأعمال الاجتماعية، وإحالتها للنيابة العامة، بسبب "وجود مخالفات مالية جسيمة، وتبعيتها لأعضاء جماعة الإخوان المحظور نشاطها قانوناً".

وأكد مصدر لشبكة إرم الإخبارية، أنه تقرر تشكيل لجنة لمراجعة المستندات المالية الخاصة بكل جمعية، ومدى مطابقة مواردها لأوجه الإنفاق، مشيراً إلى أن أغلب الجمعيات التي تم تجميد نشاطها، تقع في محافظة المنيا بصعيد مصر.

وأوضح مصدر داخل وزارة التضامن الاجتماعي،أن مفتشي الوزارة يعملون الآن على حصر أسماء كل الجمعيات في المحافظات، على أن يتم تصفية الجمعيات المشكوك في نشاطها في كل محافظة بعد الأخرى، وليس دفعة واحدة- بحسب قوله.

 وأضاف المصدر، أن هناك تنسيقاً بين وزارة التضامن الاجتماعي، وبعض الجهات الأمنية، بشأن عمل التحريات اللازمة، في القرى والمراكز عن الجمعيات التي تأخذ دورها في المراقبة لحسم مصيرها.

 واستكمل بأن هناك قرابة 80 جمعية في إحدى المحافظات، لا يزال البحث جارياً في أمرها، بعد عرض تقارير مراقبة، تثبت سيطرة أعضاء جماعة الإخوان عليها، وإنفاق أموالها في نشاط الجماعة، والخلط بين أموال الجمعية والتنظيم الإخواني.

شهدت الأسابيع الماضية، تجميد أنشطة قرابة 1000 جمعية، كانت تتبع جماعة الإخوان، بعد أن أثبتت التحقيقات وجود مخالفات جسيمة بها، وأوجه إنفاقها، واستغلال أعضاء جماعة الإخوان لأموالها والتصرف في أمورها.

واختتم المصدر تصريحاته، بأن الوزارة وضعت خطة إستراتيجية لمراجعة كافة الجمعيات التي أسست، خاصة بعد ثورة 25 يناير 2011، والتي استغل أعضاؤها والمشرفين عليها، وصول جماعة الإخوان للحكم، بتولي الرئيس المعزول محمد مرسي سلطة البلاد، لإنشائها.

 ومن بين الأسماء التي تم تجميد نشاطها، خلال الساعات الماضية، في محافظة المنيا، تنمية المجتمع بشيحة، مركز مغاغة، والجمعية الشرعية بالجندية ببنى مزار، والجمعية الشرعية ببندر مطاي، والشرعية بأبو حسيبة بمركز مطاي، والشعراوية، ودار البر الإسلامية بالبيهو، وصناع الحياة النسائية بسمالوط، ونور الإسلام بدير عطية، وأبو بكر الصديق ببني خياري بأبو قرقاص، والنهضة لتنمية المجتمع بمعصرة ملوي، ونور الإسلام بنزلة محمد سمهان بديرمواس، والشروق للتنمية بعزبة حمدي بمركز ملوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com