الوفد البرلماني المصري يناقش ملف "سد النهضة" في السودان
الوفد البرلماني المصري يناقش ملف "سد النهضة" في السودانالوفد البرلماني المصري يناقش ملف "سد النهضة" في السودان

الوفد البرلماني المصري يناقش ملف "سد النهضة" في السودان

أكد مصدر داخل الوفد البرلماني المصري، الذي يزور السودان حاليا لمتابعة تطورات ملف بناء سد النهضةً، أن الوفد سيعد تقريراً شاملاً عن الزيارة وتفاصيلها والنتائج التي وصلت لها، لعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما سيتم عرضه خلال الجلسات الأولى لمجلس النواب الجديد، والمقرر انعقاده خلال أيام.

وأوضح المصدر في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، أن الوفد البرلماني تطرق لموضوع سد النهضة وتأثيره على الأمن المائي لمصر، مشيراً إلى أن الشخصيات العامة التي قابلها الوفد البرلماني، تقدر حجم الخطر على مصر حال استكمال بناء السد.

 وكشف النائب محمد بدراوي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، تفاصيل أخرى من برنامج الزيارة إلى الكنيسة السودانية والمجمع الصوفي.

  وأكد بدراوي في في بيان رسمي من الخرطوم حصلت إرم على نسخة منه، أن الوحدة الوطنية بين الشعوب العربية كانت حاضرة بغض النظر عن اختلاف الأديان وحرصت الأطراف كافه على إعلاء مصلحة الأوطان والشعوب فوق الجميع، والحذر من مثيري الفتن في المنطقة والراغبين في تقسيمها لتحقيق أهداف استعمارية.

 وأضاف بدراوي "لقد حرص الوفد البرلماني المصري، على زيارة المجمع الصوفي بالسودان في منطقه المسيد الصايم ديما، ومقابلة شيخ الطرق الصوفية هناك، الصادق الصايم ديما، في مشهد روحاني رائع في مكان كان مفعماً بالروحانيات الدينية، يضم أكبر مساجد السودان والذي يتم فية تحفيظ الأطفال للقرآن الكريم.

 والتقى الوفد البرلماني على هامش الزيارة أيضا، برئيس مجلس الأحزاب الإفريقية نافع على نافع، كذلك نقيب الصحفيين السودانيين محمد الفاتح، ورئيس البرلمان السوداني، وعدداً من النواب ورؤساء اللجان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com