مصر.. سوء الأداء والاستعراض الإعلامي يطيحان بـ12محافظاً
مصر.. سوء الأداء والاستعراض الإعلامي يطيحان بـ12محافظاًمصر.. سوء الأداء والاستعراض الإعلامي يطيحان بـ12محافظاً

مصر.. سوء الأداء والاستعراض الإعلامي يطيحان بـ12محافظاً

وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على إقالة أكثر من 12 محافظاً، ضمن "حركة المحافظين" المتوقع صدورها خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب "سوء الأداء" حسب مصدر من داخل وزارة التنمية المحلية.

وقال المصدر، في تصريح لشبكة إرم الإخبارية، إن "الجهات الرقابية قدمت دلائل كثيرة ضد بعض المحافظين، المقرر استبعادهم، تتعلق بسوء الإدارة، وعدم التواجد في العمل الميداني، إلى جانب ارتكاب العديد من المخالفات، وعدم تنفيذ البرنامج الذي تم اقتراحه قبل توليهم المسؤولية، وتجاهل عمل مشروعات تقلل من حدة الغضب لدى الشباب".

وأوضح أن "السبب الرئيسي في إقالة المحافظين، المقرر استبعادهم خلال الساعات المقبلة، هو الشو الإعلامي، حيث حرص غالبية المحافظين على الظهور في وسائل الإعلام، دون تحقيق نتائج مرضية على أرض الواقع، خاصة في التعامل مع مياه الأمطار وغرق بعض المحافظات".

وأضاف أن "ملف الصحة كان من أهم الأسباب أيضاً، بعد أن شهدت مئات المستشفيات في محافظات عديدة الكثير من المخالفات، وعدم الاهتمام بالمواطنين، إلى جانب تقاعس دور المحليات تجاه القرى الريفية".

وأشار إلى أن "عدداً كبيراً من أعضاء مجلس النواب توافدوا على مقر وزارة التنمية المحلية، وأجروا اتصالات هاتفية بالوزير أحمد زكي بدر، لمساندة بعض المحافظين للبقاء في مناصبهم، فيما ذهب بعض النواب إليه لإقناعه بحتمية رحيل بعض المحافظين نتيجة سوء أدائهم".

وكشف أن المحافظين المقرر استبعادهم خلال الساعات المقبلة، هم: "الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، وسعاد الخولي القائمة بأعمال محافظ الإسكندرية، وخالد العادلي محافظ الجيزة، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، والمستشار محمد سليم محافظ بني سويف، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وسعيد مصطفى كامل محافظ الغربية".

وأُقيل محافظ الشرقية المستشار رضا عبد السلام، خلال الساعات الماضية، وسط حالة ترقب وارتباك تسود دوواين المحافظات في مختلف أنحاء الجمهورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com