تحالف برلماني جديد يهدد بانهيار ”دعم مصر“ – إرم نيوز‬‎

تحالف برلماني جديد يهدد بانهيار ”دعم مصر“

تحالف برلماني جديد يهدد بانهيار ”دعم مصر“

المصدر: القاهرة- حسن خليل

قرر عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، اليوم الأربعاء، تشكيل تحالف جديد في مواجهة ائتلاف ”دعم مصر”، وذلك بعد أن نجح الأخير في إعادة حزب ”مستقبل وطن“ إلى صفوفه بعد ساعات من انسحابه، حسب مصادر برلمانية.

وقالت المصادر في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إن ”النائب هيثم الحريري، نجل البرلماني السابق أبو العز الحريري، يجري مفاوضات عديدة مع عدد كبير من النواب المستقلين، من بينهم أكثر من 40 نائباً في ائتلاف دعم مصر، لضمهم في تحالف جديد يحمل اسم العدالة الاجتماعية، مع توقعات بتغيير اسمه حال توافق الأعضاء“.

وأضافت أن ”النائب خالد عبد العزيز شعبان، نجل البرلماني السابق عبد العزيز شعبان، يجري نفس المفاوضات مع نواب آخرين لإقناعهم بالتحالف“.

من جانبه، أكد مصدر داخل ائتلاف ”دعم مصر“ أن ”عدداً كبيراً من أعضاء الائتلاف يفكرون في الانسحاب من الائتلاف والانضمام إلى التحالف الجديد، في ظل عدم وجود وثيقة ملزمة، مثلما كان الأمر في بداية تشكيل الائتلاف“.

وكشف أنه ”من المقرر عقد اجتماع الأسبوع المقبل في وسط القاهرة للاتفاق على البنود الرئيسية للائتلاف الجديد، ووضع ما يعرف بوثيقة شرف الائتلاف، وهو أمر رحب به كثيرون من المستقلين والحزبيين الذين يريدون الانضمام أو التنسيق مع الائتلاف الجديد دون التأثيرعلى انتمائهم الحزبي“.

ولفت إلى أن ”الحريري وشعبان يعتمدان في تشكيل الائتلاف الجديد، على عدد كبير من النواب اللذين كانت تربطهم علاقات وثيقة بوالديهما، أو أقاربهم الذين احتفظوا بمقاعد عائلاتهم البرلمانية، خاصة في صعيد مصر“.

فيما قالت المصادر البرلمانية إن ”الحريري وشعبان يعتمدان في المفاوضات على إقناع النواب بعدم وجودهم في ائتلاف يظهر الأمر وكأنه عودة للحزب الوطني المنحل من جديد، وعودة ممارساته البرلمانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com