الحكومة المصرية تنتهي من "برنامج الثقة" بانتظار انعقاد البرلمان
الحكومة المصرية تنتهي من "برنامج الثقة" بانتظار انعقاد البرلمانالحكومة المصرية تنتهي من "برنامج الثقة" بانتظار انعقاد البرلمان

الحكومة المصرية تنتهي من "برنامج الثقة" بانتظار انعقاد البرلمان

أعلنت مصادر مصرية، الثلاثاء، انتهاء الحكومة من إعداد البرنامج المزمع تقديمه إلى البرلمان للحصول على الثقة، والذي يتضمن مقترحات لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين معيشة المواطن، حسب مصدر حكومي.

وقالت المصادر الحكومية لشبكة إرم الإخبارية، إن "مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، الصيغة النهائية للبرنامج المزمع تقديمه للبرلمان المرتقب عقده مطلع الشهر المقبل، معبراً عن تطلعه للتعاون الكامل مع البرلمان باعتباره شريكاً أساسياً في العمل على تحقيق مصالح الوطن".

وبينت أن "البرنامج الحكومي يتضمن آليات لحل الأزمات الطارئة التي يعاني منها الشارع المصري، خاصة المتعلقة بالبنية التحتية، إضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية الناجزة، كما يتضمن مقترحات تشريعية لتحقيق العدالة الاجتماعية، خاصة ما يتعلق بالموظفين الحكوميين والأجور والتعيينات"، مشيرة إلى أن "المجموعة الاقتصادية قدمت مقترحات استثمارية ومشروعات تعمل على الحد من أزمة البطالة".

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، في بيان أعقب اجتماع الحكومة، إن "برنامج الحكومة يتضمن العديد من الخطوات التي تعمل على تحسين معيشة المواطن بتقديم خدمة جيدة بتكلفة اقتصادية مناسبة في مختلف المجالات".

وأضاف القاويش أن "البرنامج يتضمن مشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، والذي سيتطلب التأكد من توفر موارد متجددة له بما يضمن استمرار تقديم خدمات صحية متميزة للمواطن، وهو ما يجرى دراسته باستفاضة".

في المقابل، تدرب أعضاء البرلمان، الثلاثاء، على طريقة تشكيل الحكومة وسحب الثقة منها، وذلك خلال أعمال اليوم الأخير للدورة التدريبية واللقاء التعريفي للنواب الفائزين في المرحلة الثانية من الانتخابات.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 12 أيلول/ سبتمبر الماضي، شريف إسماعيل، بتشكيل الوزارة، خلفاً للمهندس إبراهيم محلب.

وشغل إسماعيل منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن وزارة حازم الببلاوي، واستمر في منصبه في عهد محلب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com