مصر تختار "كونترول ريسكس" لمراجعة إجراءات الأمن في مطاراتها
مصر تختار "كونترول ريسكس" لمراجعة إجراءات الأمن في مطاراتهامصر تختار "كونترول ريسكس" لمراجعة إجراءات الأمن في مطاراتها

مصر تختار "كونترول ريسكس" لمراجعة إجراءات الأمن في مطاراتها

القاهرة - قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع اليوم الثلاثاء إن بلاده اختارت شركة كونترول ريسكس العالمية لمراجعة وتقييم الوضع الأمني في مطاراتها.

وتأتي تصريحات زعزوع اليوم بعد أكثر من 45 يوما من حادث تحطم طائرة روسية فوق سيناء الذي أسفر عن مقتل جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة وعددهم 224 شخصا.

وقال زعزوع في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة اليوم إن اختيار كونترول ريسكس جاء بعد "مراجعة شاملة لأفضل الشركات المتخصصة باستشارات الأمن والمخاطر في العالم."

وتابع إن مهام الشركة تتمثل في "مراجعة وتقييم إجراءات الأمن والسلامة والعمليات والمعدات وصولا إلى كفاءة عمليات المطارات وأساليب التدريب الحالية ... وسيتركز عمل الشركة في البداية على أمن المطارات في مدينتي شرم الشيخ والقاهرة."

وتوقع هشام زعزوع وزير السياحة المصري في نوفمبر تشرين الثاني تكبد بلاده خسائر مباشرة 2.2 مليار جنيه شهريا بسبب تحطم الطائرة الروسية.

ودفعت الكارثة روسيا وبريطانيا - اللتين قالتا إن الطائرة تحطمت بفعل قنبلة - لتعليق بعض الرحلات انتظارا لتطمينات بخصوص أمن المطارات. وزعمت جماعة ولاية سيناء المتشددة التي أعلنت الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية أنها أسقطت الطائرة بوضع قنبلة بدائية الصنع على متنها.

وتتوقع وزارة السياحة المصرية هبوط إيرادات البلاد من السياحة عقب حادث الطائرة الروسية بنسبة عشرة بالمئة في 2015 لتبلغ نحو ستة مليارات دولار من 7.5 مليار دولار في 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com