نجاة نائب مدير أمن شمال سيناء من محاولة اغتيال في سيناء
نجاة نائب مدير أمن شمال سيناء من محاولة اغتيال في سيناءنجاة نائب مدير أمن شمال سيناء من محاولة اغتيال في سيناء

نجاة نائب مدير أمن شمال سيناء من محاولة اغتيال في سيناء

نجا نائب مدير أمن شمال سيناء اللواء مصطفى الرزاز، اليوم الأحد، من محاولة اغتيال، عقب انفجار ضخم بعبوة ناسفة وقع في محيط فندق «سويس إن» بمدينة العريش.

وأشارت مصادر أمنية رفيعة المستوى، لشبكة إرم الإخبارية، إلى أن العبوة الناسفة انفجرت بعد دقيقة واحدة من مرور اللواء مصطفى الرزاز، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية، من دون إصابات بشريَّة.

وأضافت المصادر أن تفجيراً آخر بعبوة ناسفة، وقع أمام كافيه "الدوار" بالعريش، أسفر عن وقوع إصابات بصفوف قوات مشتركة من الشرطة والجيش، عندما كانوا في حملة أمنية في المدينة، ولم تُصدر الأجهزة الأمنية بياناً بشأن التفجيرين حتى الآن، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنهما.

وأوضحت أن قوات الجيش والشرطة قامت بحملة أمنية موسعة شملت مناطق الشيخ زويد ورفح، تحت غطاء جوي لطائرات «F16»، ودوريات أمنية في المناطق والمرتكزات الرئيسية.

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان، لشبكة إرم الإخبارية، بتحليق مكثّف ومتواصل لمروحيات قوات حفظ السلام فوق مناطق جنوب شرق سيناء؛ لافتين إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تُحلّق فها طائرات "حفظ السلام" على مستوى منخفض جداً من المنازل.

وأشار الشهود إلى أن عدداً من طائرات "حفظ السلام" حلّقت صباح اليوم فوق مناطق عدة في رفح والشيخ زويد، فيما لم تتضح أسباب التحليق.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء جماعات مسلحة أبرزها جماعة «أنصار بيت المقدس» التي غيّرت اسمها إلى «ولاية سيناء" عقب مبايعة تنظيم «داعش»، فيما تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة في سيناء لتعقب العناصر الإرهابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com