السلطات المصرية تفرج عن 86 معتقلاً

السلطات المصرية تفرج عن 86 معتقلاً

المصدر: القاهرة – محمود غريب

أفرجت السلطات المصرية، اليوم الخميس، عن 86 سجينًا كانوا معتقلين في سجن العازولي العسكري التابع لقيادة الجيش الثاني الميداني بمحافظة الإسماعيلية، جمعيهم من محافظة شمال سيناء.

وقال مصدر أمني، لشبكة إرم الإخبارية، الخميس، إن المُفرج عنهم وصلوا سيناء عصر اليوم في سيارة ترحيلات تابعة لقيادة الجيش الثاني الميداني، بعد  مفاوضات جرت خلال الأسابيع الماضية بين شيوخ القبائل وأجهزة الأمن من أجل إطلاق سراح المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا تتعلق بالاشتباه في علاقة بجماعات مسلحة.

وكشف المصدر الأمني، أن قوات من الأمن والشرطة وقوات إنفاذ القانون، نفذت اليوم الخميس، حملات أمنية على أنحاء متفرقة من المحافظة لتعقب الجماعات الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن الحملة استهدفت أوكار المجموعة المسلحة خاصة جنوب مدينة العريش، في ظل غطاء جوي من طائرات ”f16″، ما أسفر عن ضبط 10 مشتبه فيهم و3 آخرين متهمين في قضايا تتعلق بالإرهاب.

من جانبه، قال شاهد عيان، إن قوات الأمن، شنت حملة تفتيش واسعة على المنازل والمحال والمنشآت العامة في مدينة العريش، في أعقاب استهداف مدرعة تابعة لوزارة الداخلية قرب قسم ثانِ ‫‏العريش.

وأشار إلى أن  الحادث أسفر عن  إصابة ضابط و3 مجندين، تم نقلهم جميعًا لمستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج.

 فيما أجرت أجهزة الأمن تمشيطًا للمنطقة تحسبًا لوجود عبوات ناسفة.

وتنشط عدد من التنظيمات الإرهابية أبرزها ”أنصار بيت المقدس“، والذي أعلن مبايعته لتنظيم ”داعش“، وغير اسمه إلى ولاية سيناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة