مصر.. المؤبد لـ10 متهمين بقضية ”خلية الكرنك“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. المؤبد لـ10 متهمين بقضية ”خلية الكرنك“

مصر.. المؤبد لـ10 متهمين بقضية ”خلية الكرنك“

القاهرة ـ قضت محكمة عسكرية مصرية اليوم الخميس، بالسجن المؤبد على 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“خلية الكرنك“.

ونقلت الأناضول؛ عن مصدر قضائي قوله، إن ”محكمة الجنايات العسكرية بمحافظة أسيوط (جنوب) قضت، اليوم الخميس، بمعاقبة 10 متهمين بالمؤبد و10 سنوات لمتهمين اثنين آخرين، وذلك عقب اتهامهم في القضية المعروفة باسم قضية خلية الكرنك“، مشيرا إلى أن ”الحكم أولي وقابل للطعن“.

واعترف المتهمون، بحسب تحقيقات النيابة، بأن تنظيم ”أنصار بيت المقدس“ كلفهم باستهداف معبد الكرنك ومرتاديه من السائحين الأجانب، بالإضافة إلى اعترافهم ”باعتناق الأفكار التكفيرية لتنظيم داعش، وتأييدهم أعمال التنظيم وفروعه بالعراق وسوريا وليبيا، والتواصل مع القيادات والعناصر الإرهابية من تنظيم أنصار بيت المقدس“.

وذكرت التحقيقات، أن ”الخلية مشكلة من كوادر يعتنقون فكرًا قائمًا على تكفير الحاكم، ووجوب الخروج عليه، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال ممتلكاتهم واستهداف دور عباداتهم، من خلال تأسيس خلايا إرهابية لاستهداف المنشآت العامة والسياحية، وترويع المواطنين، وتعطيل العمل بالدستور، وزعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد وانتشار الفوضى، والتأثير على مقوماته الاقتصادية بغرض إسقاط الدولة“.

وترجع الواقعة إلى شهر/ حزيران يونيو الماضي، حين حاول ثلاثة مسلحين دخول معبد الكرنك بمدينة الأقصر، قبل أن تتصدى لهم الأجهزة الأمنية المكلفة بحراسة المعبد، وأثناء ذلك فجّر أحدهم نفسه وقتل آخر في تبادل إطلاق النار مع القوات وأصيب الثالث.

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا، في شهر يوليو/تموز الماضي، 12 متهمًا إلى محكمة الجنايات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com