مصر تشهد على توقيع الاتفاق الليبي بالصخيرات – إرم نيوز‬‎

مصر تشهد على توقيع الاتفاق الليبي بالصخيرات

مصر تشهد على توقيع الاتفاق الليبي بالصخيرات

المصدر: القاهرة- شبكة إرم الإخبارية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن القاهرة ستشهد رسمياً توقيع الاتفاق السياسي بين الأطراف الليبية المتنازعة في مدينة الصخيرات المغربية.

وقال أبو زيد، في تصريح صحافي، إن ”نائب وزير الخارجية، السفير حمدي سند لوزا، سيتوجه غداً الخميس، إلى مدينة الصخيرات، ليشهد مراسم توقيع الاتفاق السياسي الليبي“.

وأشار إلى أن ”وزير الخارجية المصري سامح شكري، كان من المقرر أن يتواجد في توقيع الاتفاق الليبي، لكن تأجيل موعد الاتفاق حال دون حضوره لارتباطات أخرى“.

وشدد على أن ”الاتفاق السياسي الذي رعته الأمم المتحدة، هو اتفاق يحقق مصلحة الشعب الليبي ويساهم في استقرار ليبيا والمنطقة، ويعزز من إمكانية مكافحة الإرهاب على الأراضي الليبية والتنسيق مع الحكومة والجيش الليبيين لتقديم كافة أنواع الدعم لهما في مواجهة التهديدات والمخاطر التي تعاني منها ليبيا نتيجة انتشار التنظيمات الإرهابية على أراضيها“.

وكان وزير الخارجية المصري، أكد خلال مشاركته في اجتماع روما الدولي ١٣ الجاري، أن القاهرة ”تدعم اتفاق الصخيرات السياسي وتسانده بهدف الحفاظ على وحدة ليبيا الإقليمية وسيادتها“.

وكان من المقرر أن توقع الأطراف الليبية، اليوم الأربعاء، بشكل نهائي على وثيقة الحوار السياسي، ويتم إقرار تشكيل حكومة وفاق وطني تضم أطراف النزاع، قبل أن يتم التأجيل إلى غد الخميس.

(تغطية: شوقي عصام ومحمود غريب)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com