السعودية ترفع استثماراتها في مصر إلى 8 مليارات دولار
السعودية ترفع استثماراتها في مصر إلى 8 مليارات دولارالسعودية ترفع استثماراتها في مصر إلى 8 مليارات دولار

السعودية ترفع استثماراتها في مصر إلى 8 مليارات دولار

الرياض- قالت وكالة الأنباء السعودية ان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمر  الثلاثاء بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية على مدى السنوات الخمس المقبلة وزيادة الاستثمارات السعودية هناك لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار).

وأضافت الوكالة في تقرير أن الملك سلمان أمر "بأن تزيد الاستثمارات السعودية في جمهورية مصر العربية على ثلاثين مليار ريال وأن يتم الإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات."

وجاء الإعلان بعد لقاء بين رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في القاهرة في إطار مجلس التنسيق السعودي المصري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية إن اجتماعا للمتابعة بين البلدين سيعقد في الرياض في الخامس من يناير كانون الثاني.

وكانت مصر والسعودية أصدرتا في يوليو تموز ما سمي إعلان القاهرة حيث تعهدتا بالعمل معا في قضايا الدفاع وتحسين التعاون الاستثماري والتجاري.

وقالت الوكالة ان الملك سلمان أمر أيضا بدعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.

وكانت مصر قد تلقت تعهدات قيمتها الإجمالية 12 مليار دولار من حلفاء عرب خليجيين في مؤتمر استثماري عقد في منتجع شرم الشيخ في مارس آذار الماضي حيث حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المستثمرين على مساعدة بلاده في التعافي من الاضطرابات التي أعقبت انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.

وأودعت دول عربية خليجية حوالي ستة مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري للمساعدة في تعزيز احتياطياته من النقد الأجنبي التي شهدت هبوطا حادا. وباقي المبلغ سيكون في صورة استثمارات معظمها مازال قيد التفاوض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com