مصر.. شطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين خلال ساعات – إرم نيوز‬‎

مصر.. شطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين خلال ساعات

مصر.. شطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين خلال ساعات

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - حسن خليل

أكدت مصادر داخل مجلس نقابة المحامين في مصر حسم مصير الدكتور أيمن نور، البرلماني السابق، والداعم لجماعة الإخوان، من عضوية النقابة التي يحمل عضويتها، خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضح المصدر أن هناك نية لحشد غالبية أعضاء المجلس، الذي يرأسه سامح عاشور نقيب المحامين، لشطب عضوية أيمن نور من النقابة، لكونه خالف أحد أهم شروط القيد وهو حسن السمعة والسيرة والسلوك.

وقال إن قرار المجلس المرتقب خلال ساعات، يأتي بعد قيام نور بالتحريض ضد مؤسسات الدولة المصرية، ودعوته عبر الفضائيات التابعة لجماعة الإخوان بالتظاهر في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، ضد النظام الحاكم في مصر، ومؤسسات الدولة، وتحريضه على ارتكاب العنف خلال التظاهرات – بحسب المصدر.

وأوضح المصدر أن نور دأب خلال الفترة الأخيرة على بث شائعات تتعلق بالأمن القومي للبلاد، منها أمور تتعلق بعلاقة مصر ببعض الدول العربية الشقيقة التي تدعم مصر منذ ثورة 25 يناير حتى الآن، مروراً بثورة 30 يونيو، كذلك الإساءة لمصر عبر فضائيات تبث من خارج الوطن.

وأضاف أن أصدقاء مقربين من نور حاولوا إقناع عدد من أعضاء المجلس بعدم اتخاذ القرار المرتقب، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل، وسط إصرار من غالبية الأعضاء بشطب عضوية نور بعد عرض الأمر من قبل أبو النجا المحرزي، عضو مجلس النقابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com