السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي
السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسيالسيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، بحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.

وقال يوسف في بيان حصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، إن الرئيس الفرنسي أطلع السيسي على آخر التطورات الجارية على صعيد صياغة الاتفاق الدولي الخاص بمكافحة ظاهرة تغير المناخ، مع اقتراب موعد انتهاء مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس المصري أهمية التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يأخذ بعين الاعتبار شواغل الدول الإفريقية، لا سيما أن إفريقيا تعد القارة الأقل في الانبعاثات الحرارية والأكثر تضررا من تداعيات تغير المناخ.

وشدد السيسي على أهمية أن يكفل الاتفاق المأمول، توفير التمويل والتكنولوجيا اللازمين لمساعدة الدول الإفريقية على التحول نحو الاقتصاد النظيف وزيادة الاعتماد على وسائل الطاقة المتجددة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن الاتصال تناول أيضا سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تشهد نموا ملحوظا على كافة الأصعدة في الآونة الأخيرة.

 كما تطرق الاتصال بين السيسي وأولاند  إلى آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تعاني منها بعض دول المنطقة.

وقدّمت فرنسا، السبت، مشروع اتفاق وصفته بـ"التاريخي والمتوازن" بشأن المناخ بمشاركة 195 دولة، للحد من انبعاثات الغازات الضارة التي تهدد النظام المناخي على الأرض أثناء القمة العالمية.

وترأس وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس أسبوعين من المحادثات في باريس والتي تجاوزت موعدها بسبب المفاوضات الشاقة، فيما دعا الرئيس الفرنسي دول العالم إلى الموافقة على مشروع الاتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com