يوم دام في سيناء يسفر عن مقتل وإصابة 17 مجندا مصريا – إرم نيوز‬‎

يوم دام في سيناء يسفر عن مقتل وإصابة 17 مجندا مصريا

يوم دام في سيناء يسفر عن مقتل وإصابة 17 مجندا مصريا

المصدر: القاهرة – محمود غريب

سيلٌ من المياه والرصاص أمطر اليوم على شمال سيناء، حيث كانت الطبيعة والإنسان في آن معًا رقمًا إضافيًا لإضفاء مزيد من الألم على شبه الجزيرة الحدودية، التي تشهد مواجهات بين قوات الأمن وجماعات إرهابية.

مقتل 3 في استهداف كاسحة ألغام

سلسلة من الهجمات الإرهابية بدأت في غرب رفح عندما استهداف المسلحون كاسحة ألغام، حيث قُتل ضابط وجنديين، وتم نقل الجثامين إلى مستشفى العريش العسكري، بحسب مصادر أمنية لشبكة إرم الإخبارية.

مقتل 3 في هجوم على كمين الماسورة

وتبعها مقتل ثلاثة من قوات الجيش المصري في هجوم لمسلحين مجهولين على كمين الماسورة الواقع على الطريق الدولي (رفح – العريش)، قبل أن تفرض قوات الأمن طوقًا أمنيًا بمحيط الكمين وتجري عمليات مداهمات وبحث وتمشيط، لتقع الفاجعة الثانية.

إصابة 10 في استهداف مدرعة للشرطة

الجماعات الإرهابية زرعت، بحسب المصادر نفسها، على جانبي الطريق في جنوب مدينة العريش عبوة ناسفة استهدف في وقت لاحق من اليوم مدرعتين للشرطة كانتا تجري عمليات تمشيط وحملة أمنية على مواقع مسلحين عقب مهاجة كمين الماسورة.

وأسفر الحادث عن إصابة عشرة من قوات الشرطة المصرية، فيما تواصلت الدورية الأمنية على مواقع لعناصر إرهابية في منطقة بئر لحفن جنوب مدينة العريش، كما استمرت قوات الشرطة في تمشيط المنطقة بحثًا عن المسلحين وتحسبًا لوجود عبوات ناسفة أخرى.

قنص مجند بنقطة ارتكاز

وواصل المسلحون هجماتهم، حيث أصيب مجند بعيار ناري أطلقه قناص أثناء وجوده بمحل خدمته في ارتكاز الخروبة (غرب الشيخ زويد)، على الطريق الدولي المؤدي لمدينة العريش، وتم نقل المصاب إلى مستشفى العريش العسكري، بحسب مصدر أمني لشبكة إرم الإخبارية.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء عدة تنظيمات أبرزها ”أنصار بيت المقدس“، والذي أعلن في نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم ”داعش“، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى ”ولاية سيناء“، بينما تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية ومنذ سبتمبر 2013، حملة عسكرية موسعة، لتعقب العناصر الإرهابية في عدد من المحافظات خاصة سيناء.

سيول هادرة

وتزامنت أصوات الرصاص المدوية، زخات الأمطار الهادرة وسط موجة برد حيث تعرضت المحافظة اليوم السبت لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة بموجة برد شديد ورياح في مختلف المناطق, وهو أدى إلى خلو الشوارع من المارة وقطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق.

ورفعت غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة درجة الاستعداد القصوى، ومراقبة حركة السير خشية وقوع حوادث, لمواجهة الظروف الجوية التي تتعرض لها المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com