مصر.. تعاون أمني – صحي لعلاج مدمني ”الترامادول“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. تعاون أمني – صحي لعلاج مدمني ”الترامادول“

مصر.. تعاون أمني – صحي لعلاج مدمني ”الترامادول“

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

أكد الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، د.هشام رامي أن هناك تعاونا مع إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، لعلاج المدمنين وتغيير ما يطلق عليه بسياسات العلاج والوقاية، مما أدى إلى نقص المعروض، الأمر الذي دفع المدمنين بالتوجه إلى مستشفيات ومصحات العلاج لعدم توافر عقار ”الترامادول“.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى الثالث والعشرين لمديري إدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات على مستوى الجمهورية تحت عنوان (تحديات المكافحة وجهود خفض الطلب)، وتبلورت محاور المؤتمر حول الاستمرار فى مواجهة عمليات الجلب والتهريب وتفعيل التعاون الدولي بالمياه الإقليمية والدولية، وفرض الرقابة الحاكمة على المنافذ الشرعية للبلاد، بالتنسيق مع الجهات المعنية لمجابهة عمليات الجلب والتهريب والتصدير.

فيما قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء أحمد الخولي، إن وزارة الداخلية حققت نجاحات في ضبط جلب المخدرات سواء كان ”حشيش أو كوكايين أو هيروين أو الكيبتاكون“، موضحا أن وزارة الداخلية قامت بالضغط على تهريب ”الترامادول“، الذي يتم إدخاله من غرب مصر.

وأشار إلى تركيز الإدارة على سياسة عمليات خفض الطلب، بتوفير المستشفيات الخاصة بالمدمنين وحث المتعاطين على التوجه للعلاج، فضلا عن الكشف الدوري الذي يجرى على سائقي أتوبيسات أطفال المدارس، لحماية الأطفال من خطر الموت بسبب إدمان السائقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com