إصابة 10 من قوات الأمن المصري بانفجار عبوة ناسفة في سيناء – إرم نيوز‬‎

إصابة 10 من قوات الأمن المصري بانفجار عبوة ناسفة في سيناء

إصابة 10 من قوات الأمن المصري بانفجار عبوة ناسفة في سيناء

القاهرة – أصيب ضابط و9 من قوات الأمن في محافظة شمال سيناء (شمال شرق)، اليوم السبت، بإصابات طفيفة في انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور مدرعتين، جنوب مدينة العريش.

وأكدت مصادر وشهود عيان ”أنه خلال سير مدرعتين تابعتين لقوات الأمن على طريق ”العريش- لحفن“، انفجرت عبوة ناسفة، زرعت بجوار الطريق، ما أسفر عن إصابة ضابط و9 مجندين بإصابات طفيفة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقل المصابين للمستشفى، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق“، دون مزيد من التفاصيل.

ويعد هذا ثاني حادث تشهده سيناء المصرية، بعد مقتل 3 جنود من الجيش المصري، صباح اليوم السبت، في هجوم مسلح، استهدف حاجزًا أمنيًا على طريق رفح العريش الدولي (شمال شرقي البلاد)، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن ”مسلحين مجهولين هاجموا كمين (حاجز أمني) الماسورة“، الواقع على الطريق الدولي (رفح – العريش)، ما أسفر عن مقتل 3 عساكر من قوات الجيش“.

ولم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثين حتى الساعة (2.30 بتوقيت جرينتش)، فيما لم يصدر بيان عن الجهات الرسمية بشأنهما.

وتنشط عدد من التنظيمات أبرزها ”أنصار بيت المقدس“، والذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم ”داعش“، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى ”ولاية سيناء“.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، لتعقب ما تصفها بالعناصر ”الإرهابية“ و“التكفيرية“، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com