السيسي يوقع وثيقة ”الاتحاد العربي للقضاء“ الذي يضم 12 دولة – إرم نيوز‬‎

السيسي يوقع وثيقة ”الاتحاد العربي للقضاء“ الذي يضم 12 دولة

السيسي يوقع وثيقة ”الاتحاد العربي للقضاء“ الذي يضم 12 دولة

المصدر: القاهرة - حسن خليل

قال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية في مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد مراسم التوقيع على وثيقة النظام الأساسي للاتحاد العربي للقضاء الإداري.

ويضم الاتحاد العربي لمحاكم القضاء الإداري، الذي ترأسه جمهورية مصر العربية، 11 دولة عربية أخرى، هي الإمارات، البحرين، الأردن، لبنان، تونس، فلسطين، العراق، موريتانيا، اليمن، الجزائر، والمغرب.

ثم قدم محمد رسلان، أمين عام الاتحاد العربي للقضاء الإداري، الوثيقة لممثلي الدول العربية الموقِعة عليها، ثم صافحهم الرئيس.

جاء ذلك، خلال افتتاح الرئيس السيسي للمقر التاريخي لمجلس الدولة خلال الساعات الماضية، حيث استقبل أرملة الشهيد عمر حماد، المستشار بمجلس الدولة، ووالد الشهيد عمرو مصطفى، وكيل النائب العام، اللذين استشهدا جراء الحادث الإرهابي في مدينة العريش، أثناء أدائهما لواجبهما الوطني في مراقبة الانتخابات البرلمانية.

وأكد الرئيس، أن الشهيدين ضحيا بحياتهما في سبيل الوطن، وأضافا علامة مضيئة إلى مسيرة عطاء مؤسسة القضاء الشامخة ورجالها الأوفياء من أجل الوطن، اتصالًا بدورهما الهام في تحقيق سيادة القانون والعدالة.

وشدد السيسي، خلال الاجتماع، على تقديره لرجال القضاء، وما يبذلونه من تضحيات وجهود عظيمة من أجل رفعة الوطن، مشيدًا بأداء مختلف المؤسسات القضائية، ومن بينها مجلس الدولة، الذي أنُشئ عام 1946، منوهًا إلى دوره الفعال في الفصل في المنازعات الإدارية بين الأفراد والمؤسسات الحكومية، حيث يضم المحكمة الإدارية العليا ومحكمة القضاء الإداري والمحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية إضافة إلى هيئة قضايا الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com