مصر.. المؤبد لـ169 إخوانيًا في أحداث المنيا – إرم نيوز‬‎

مصر.. المؤبد لـ169 إخوانيًا في أحداث المنيا

مصر.. المؤبد لـ169 إخوانيًا في أحداث المنيا

المصدر: القاهرة – محمود غريب

قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، بالسجن المؤبد على 169 من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، في قضيتى حرق النيابة الإدارية وكمين ونقطة دلجا في محافظة المنيا جنوب البلاد.

وقال مصدر قضائي، لشبكة إرم الإخبارية، السبت، إن المحكمة العسكرية المنعقدة في محافظة أسيوط، قضت بالسجن المؤبد غيابيًا بحق 196 من أنصار مرسي، كما قضت بالسجن المشدد 15 سنة غيابيًا بحق مدير المكتب الإدارى لجماعة الإخوان بالمنيا ممدوح مبروك، بالإضافة إلى السجن 10 سنوات حضوريًا بحق 22 متهمًا فى أحداث اقتحام وحرق مبنى النيابة الإدارية واقتحام نقطة وكمين دلجا الأمنى التابعة لمركز ديرمواس بمحافظة المنيا.

وأشار المصدر إلى أن المحكمة قضت أيضًا بتغريم كافة المتهمين 20 ألف جنيه في القضيتين.

وعقدت المحكمة العسكرية بمحافظة أسيوط، 8 جلسات استمعت خلالها إلى أقوال المتهمين فى القضيتن ومرافعة الدفاع وأقوال شهود الإثبات والنفى والاطلاع على تقرير هيئة الإذاعة والتليفزيون بشأن مقاطع الفيديو والصور المرفقة بأوراق القضية.

وفي مارس الماضي، أحال النائب العام المصرى الراحل هشام بركات، 219 متهمًا إلى القضاء العسكرى بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة والتحريض على العنف والشغب والتعدى على منشآت عامة وخاصة وأقسام الشرطة والمنشات القضائية إبان أحداث العنف التى شهدتها البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بمدينة ديرمواس جنوب محافظة المنيا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، قد قضت اليوم السبت بتأجيل أولى جلسات محاكمة 739 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ“فض الاعتصام المسلح برابعة العدوية“، إلى جلسة 6 فبراير القادم، لحين إتمام أعمال توسعة قاعة المحكمة لكى تتلائم مع أعداد المتهمين بالقضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com