السيسي يُعنف وزير التنمية بسبب تأخر ”حركة المحافظين“ – إرم نيوز‬‎

السيسي يُعنف وزير التنمية بسبب تأخر ”حركة المحافظين“

السيسي يُعنف وزير التنمية بسبب تأخر ”حركة المحافظين“

المصدر: القاهرة - حسن خليل

أكدت مصادر لشبكة إرم الإخبارية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أبدى غضبه تجاه الأسماء التي رشحها الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، تمهيداً لاعتمادها ضمن حركة المحافظين المرتقبة.

وأضافت المصادر، أن الرئيس عنف وزير التنمية المحلية، بعد أن تلقى تقارير من بعض الأجهزة الرقابية، تتضمن ملاحظات كثيرة تجاه عدد كبير من الأسماء المرشحة، سواء بانتمائها المسبق لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، كذلك وجود بعض الأسماء التي فشلت في الانتخابات البرلمانية، التي جرت خلال الأسابيع الماضية.

وأوضحت، أن الرئيس شدد على أهمية وجود عناصر نسائية ضمن الحركة الجديدة، بما لا يقل عن 3 سيدات، فيما أشار المصدر إلى أن أبرز التغييرات تتضمن الاستغناء عن محافظي كفر الشيخ والإسكندرية والقليوبية وشمال سيناء والجيزة، فيما تم التأكيد على استمرار الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وصهر الرئيس السيسي.

وذكر المصدر، أن الرئيس طلب من وزير التنمية المحلية مراجعة الأسماء المرشحة، وتغيير من تدور حولهم أي شبهات، كذلك سرعة الانتهاء من الحركة قبل انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان الجديد، المقرر لها أواخر الشهر الجاري.

الشو الإعلامي

وأضاف المصدر، أن الحكومة الحالية برئاسة الدكتور شريف إسماعيل، تخشى من تأجيل حركة المحافظين، واعتمادها أثناء انعقاد البرلمان، ما سيتسبب في أزمة كبيرة وهجوم شرس من قبل النواب على الحركة، والأسماء التي تتولى المسؤولية، خاصة أنها ستكون أول أيام للمجلس، وحرص النواب على ”الشو الإعلامي“ أمام أبناء دوائرهم الانتخابية في بداية عملهم بالمجلس.

واختتم المصدر، تصريحاته لشبكة إرم الإخبارية، أن السيسي شدد على وزير التنمية بحتمية وجود عناصر شابة، كذلك قدرتهم على التعامل مع مشاكل الجماهير، في الوقت الذي أكد فيه وزير التنمية للرئيس على تلبية كل متطلباته خلال العرض القادم.

وأكد، أن حركة المحافظين ستصدر خلال أيام معدودة، لن تزيد عن نهاية الأسبوع الجاري، لاعتمادها قبل الجلسة الأولى للبرلمان المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com