مصر.. بلاغ للنيابة بوقف المصالحة مع رجل الأعمال حسين سالم – إرم نيوز‬‎

مصر.. بلاغ للنيابة بوقف المصالحة مع رجل الأعمال حسين سالم

مصر.. بلاغ للنيابة بوقف المصالحة مع رجل الأعمال حسين سالم

المصدر: القاهرة- من حسن خليل

تقدم محام مصري بمحافظة الإسكندرية ببلاغ رسمي للنيابة العامة ومحكمة الاستئناف، لإيقاف عملية التصالح مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم، صديق الرئيس الأسبق حسني مبارك، وإلزامه بسداد قيمة التعويض المحكوم به لشركة كهرباء إسرائيل، والبالغ ملياراً و 76 مليون دولار.

يذكر أن حسين سالم هو رجل أعمال مصري – إسباني له استثمارات في مجالات السياحة والطاقة، وشريك في ملكية شركة غاز شرق المتوسط المصرية ​​، وحليف ومستشار الرئيس السابق حسني مبارك.

كما طالب البلاغ باستدعاء الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل للشهادة في الواقعة التي ذكرها بكتابه ”مبارك وزمانه من المنصة للميدان“، حول قيام حسين سالم بتهريب 450 مليون يورو على طائرته الخاصة من مطار شرم الشيخ قبل تنحي مبارك بأيام.

وافتتح  المحامي شريف جاد الله  مقدم البلاغ الذي جاء برقم 4885 لسنة 2015 بغموض وعلامات استفهام حول عملية التصالح مع حسين سالم بدءاً من قيام إدارة الكسب غير المشروع التابعة لوزارة العدل بقيادة عملية التصالح رغم أن حسين سالم ليس موظفاً عاماً، وانتهاءً بالإصرار على الصلح قبل المحاكمة مع أن الصلح مع حسين سالم بعد محاكمته سيؤدي إلى حصول الدولة على ضعف المبلغ الذي ستحصل عليه لو تصالحت قبل المحاكمة، بحسب البلاغ.

وأوضح جاد الله في بلاغه، أنه تقدم للنيابة العامة طالبا إيقاف عملية التصالح مع حسين سالم التي يقودها مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، لأنه لا يمكن إبراء ذمة حسين سالم بعد توريطه للدولة المصرية في تحكيم دولي خسرت بسببه الدولة ملياراَ و 76 مليون دولار، قائلاً: ”لابد أن يتحمل حسين سالم هذا المبلغ كاملاً، ويكون جزءاً من أموال التصالح مع الدولة المصرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com