الجيش المصري يدشن أول غواصة عسكرية بمساعدة ألمانية (صور)

الجيش المصري يدشن أول غواصة عسكرية بمساعدة ألمانية (صور)

المصدر: القاهرة- محمود غريب

كشفت القوات البحرية المصرية، اليوم الخميس، النقاب عن أول غواصة عسكرية في البلاد، بُنيت بمساعدة شركة ”تيسين جروب“ الألمانية، في خطوة تعتبر ”إضافة هائلة“ على إمكانات القوات البحرية، وفقاً للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير.

وقال بيان صادر عن العميد محمد سمير، إن ”اللواء بحري أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية حضر مراسم الاحتفال بتدشين أول غواصة مصرية حديثة من طراز 209/1400، والتي بُنيت بترسانة شركة تيسين جروب الألمانية“.

وأضاف أن ”هذه الغواصة تعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية ودعم قدرتها علي حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية“.

وتابع أن ”خطوة تدشين الغواصة تأتي في إطار استمرار جهود القوات المسلحة في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية وتطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية العالمية“.

في سياق متصل، نفذت قوات مصرية ويونانية تدريباً جوياً وبحرياً مشتركاً في اليونان، ضمن المرحلة الرئيسية من تدريب ”ميدوزا 2015″، الذي يُقام للمرة الأولى بين البلدين. واستمر التدريب لعدة أيام.

وقال العميد محمد سمير، إن ”التدريب يأتي في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات“.

وأوضح سمير أن ”المرحلة الرئيسية للتدريب تضمنت تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية من خلال إدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، والتدريب على أعمال الاستطلاع الجوي والبحري واعتراض الأهداف المعادية“.

وأضاف أنه ”تم تنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية واليونانية لتفادي الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق، واكتشاف وتعقب الغواصات المعادية، والتدريب على مهام البحث والإنقاذ والتصدي لأعمال التهريب والهجرة غير الشرعية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها والسيطرة عليها“.

وتابع ”كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتأمين الوحدات البحرية ضد الطيران المعادي باستخدام أسلحة الدفاع الجوي المختلفة والتي أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التى يتمتع بها المقاتلون من الجانبين“.

b

e

f

g

c

a

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com