عدد سكان مصر يصل 90 مليون نسمة مساء الأحد
عدد سكان مصر يصل 90 مليون نسمة مساء الأحدعدد سكان مصر يصل 90 مليون نسمة مساء الأحد

عدد سكان مصر يصل 90 مليون نسمة مساء الأحد

أعلن رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر، أبو بكر الجندي، أن عدد سكان مصر في الداخل سيصل إلى 90 مليون نسمة في العاشرة مساء الأحد 6 ديسمبر /كانون الأول 2015 ، وذلك بحسب جهاز التعداد السكاني.

ولفت إلى أن الـ6 أشهر الأخيرة شهدت ولادة مليون طفل في مصر، وذلك يتجاوز النسب السابقة في معدل النمو السكاني الذي وصل إلى 2.55%.

وأكد"الجندي" من خلال مؤتمر صحفي أن الزيادة السكانية الآن في مصر نقمة وليست نعمة، وذلك في ظل الانخفاض الحالي للنمو الاقتصادي، لافتا إلى أن هذا المعدل يحتاج تدخلا من الدولة نظرا لخطورته على حركة التنمية.

وشدد على ضرورة توضيح حجم أزمة هذه الزيادة من خلال وسائل الإعلام وتشجيع الدولة للأسر على تنظيم النسل..

وأشار إلى أن معدل النمو السكاني في مصر يزداد 5 أضعاف عن ما هو عليه في الدول المتقدمة ويعادل ضعف النمو السكاني في الدول النامية، مشيرا إلى أن أكثر المحافظات إنجابا هي الأكثر فقرا في مصر، في ظل أن التكدس السكاني منحصر في مساحة لا تتجاوز 7.7% من مساحة مصر التي تبلغ مليون متر مربع.

ولفت "الجندي" إلى أن العاصمة القاهرة هي أكبر المحافظات سكانا بنحو 9.5 مليون نسمة، تليها محافظة الجيزة التي يصل عدد سكانها إلى 7.8 مليون نسمة، ثم محافظة الشرقية بنحو 6.6 مليون نسمة أما جنوب سيناء فهي الأقل سكانا بنحو 193 ألف نسمة تليها محافظة الوادي الجديد التي يصل عدد سكانها إلى 230 ألف نسمة ثم محافظة البحر الأحمر الساحلية بنحو 352 مليون نسمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com