مصر.. سحب 123 كتابا إخوانيا من مكتبات المدارس

مصر.. سحب 123 كتابا إخوانيا من مكتبات المدارس

المصدر: القاهرة - محمد السيد

 كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم في مصر، اليوم الخميس، أن الدكتور الهلالي الشربيني، أمر بإرسال لجان من المديريات التعليمية إلى جميع المدارس، لسحب الكتب الإخوانية من مكتبات المدارس.

 وقالت المصادر في تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية، الخميس، أنه تم حتى الآن سحب 123 كتابا، من تأليف سيد قطب وحسن البنا والقرضاوي، من بينها كتاب ”دور الإخوان في محاربة الصهيونية“ و“السلام في الإسلام“.

وأشارت إلى أنه  تم سحبهما من مدارس أبشواي الثانوية العامة بنين والتجارية بنات بالفيوم، بجانب سحب كتاب ”رسالة المناجاة“ من مدارس الصف الثانوية المشتركة بالجيزة والحوامدية الثانوية للبنين.

 كما تم سحب كتاب ”في ظلال القرآن“ لسيد قطب من مدارس صفط اللبن الثانوية بالجيزة، وكذلك  كتاب ”فرحانة تبحث عن المتعة“، وهو قصة مترجمة تتحدث عن الانفتاح، الذي تكون فيه الفتاة حينما تبحث عن الحرية، وذلك من مكتبات مدارس الفيوم.

وجاءت تلك الحملة من وزارة التربية والتعليم، جراء تقدم عدد كبير من أولياء الأمور بشكاوى إلى مكتب الوزير، يتضررون فيها من وجود كتب إخوانية في مكتبات المدارس.

وأشارت المصادر، إلى أن تلك الشكاوى، أكدت وجود كتب لحسن البنا وسيد قطب والقرضاوي في المكتبات، ويتداولها الطلاب أثناء حصص المكتبة الأسبوعية.

وأضافت المصادر، أن الوزير شدد على المديريات التعليمية بسرعة مسح جميع المكتبات بالمدارس الحكومية والخاصة، وإحالة جميع أمناء المكتبات بالمدارس التي يثبت وجود كتب إخوانية بها إلى التحقيق العاجل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com