مصر.. الصوت الانتخابي يصل لـ 500 جنيه في جولة الإعادة

مصر.. الصوت الانتخابي يصل لـ 500 جنيه في جولة الإعادة

المصدر: القاهرة - محمد السيد

رصدت المنظمات الحقوقية المشاركة في متابعة الانتخابات البرلمانية، عددًا من التجاوزات والانتهاكات التي قام بها المرشحون خلال اليوم الثاني لجولة الإعادة، كان من أبرزها تأخر فتح لجان بدوائر الوايلي والظاهر ، والمطرية، والزاوية الحمراء والشرابية بالقاهرة، إضافة إلى عدد من اللجان بمحافظتي الشرقية والسويس، وتراوحت مدة التأخير بين 15 و30 دقيقة.

ورصدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، توزيع رشاو انتخابية في بعض الدوائر، بمحافظة القاهرة، بدوائر الأميرية والزيتون حيث تراوح سعر الصوت الانتخابي بين 200 و500 جنيه للصوت الواحد، وفي دائرتي المعادي وطرة وصل السعر إلى 150 جنيه للصوت الانتخابي الواحد.

 وفي دوائر دمياط رصدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان من خلال متابعيها، دائرة مركز وبندر دمياط، تقديم أنصار أحد المرشحين لرشاو انتخابية وصلت لـ 300 جنيه مقابل الصوت الانتخابي الواحد.

 ومن جانبها رصدت حملة “راقب يا مصري”، انتشار عناصر الشرطة النسائية وأفراد تابعين لقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بعدد كبير من اللجان والمقار الانتخابية بكافة المحافظات، بهدف مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة في الإدلاء بأصواتهم.

ورصدت الحملة عمليات نقل القضاة المشرفين على الانتخابات في جولة الإعادة بشمال سيناء، من خلال مدرعات وسيارات شرطة مصفحة من مقار إقامتهم للجان المكلفين بالإشراف على الانتخابات بها.

 ونقلت الحملة على لسان مصادر من داخل غرفة عمليات شمال سيناء، أن نسبة مشاركة الناخبين في اليوم الأول لعملية التصويت بلغت 19% من إجمالي عدد الناخبين، حيث بلغ عدد أصوات من أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول نحو 30 ألفًا و24 ناخبًا.

 ورصد متابعو الحملة إصدار رئيس اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية بمركز شباب ميت بدر حلاوة، بدائرة مركز سمنود، في اليوم التالي قراراً بالتحفظ على 3 ناخبين حاولوا التصويت ببطاقات شخصية لأشخاص آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع