توفيق عكاشة يريد رئاسة برلمان مصر بعد حصده أصواتاً قياسية (فيديو)

عكاشة يقول في تصريحات له بعد انتهاء عمليات الفرز، إن فارق الأصوات بينه وبين أقرب منافسيه كبيرة جدًا، وهو ما يؤهله لخوض انتخابات رئيس مجلس النواب، وأن القرار يعود في الآخر للنواب.

القاهرة –  أعلن الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة، الفائز في الانتخابات التشريعية المصرية، أحقيته برئاسة البرلمان،  بعد تقارير عن حصوله على أكبر نسبة أصوات في البلاد.

وقال عكاشة في تصريحات بثتها على الهواء قناته “الفراعين” بعد انتهاء عمليات الفرز، إن فارق الأصوات بينه وبين أقرب منافسيه كبير جدًا، وهو ما يؤهله لخوض انتخابات رئيس مجلس النواب، وأن القرار يعود في الآخر للنواب.

وأضاف عكاش: “هعيش خدام جزم المصريين”.

وحصل الإعلامي توفيق عكاشة، المرشح على مقعد دائرة “طلخا ونبروه” في محافظة الدقهلية على 94354 صوتًا في جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلماني.

وبذلك تجاوز عكاشة كل المرشحين على مستوى الجمهورية، يليه المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المرشح على دائرة “ميت غمر” بنسبة 82568 صوتا، وفقا للنتائج الغير نهائية.

وانتهت مساء أمس الأربعاء، عمليات الاقتراع في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب (البرلمان).

وتنافس في هذه الجولة 426 مرشحا لنيل أصوات 27 مليونا و503 آلاف و913 ناخبا، لحصد 213 مقعدا؛ وذلك بعد حسم 9 مقاعد في 5 محافظات خلال الجولة الأولى من تلك المرحلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع