مخالفات بالجملة في جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية في مصر

مخالفات بالجملة في جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية في مصر

المصدر: القاهرة- محمد السيد

شهد اليوم الثاني من جولة الإعادة ضمن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية، عدة مخالفات، كان أبرزها التعدي على رئيس لجنة في مدينة ديرب نجم.

وقالت غرفة عمليات وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إن ”اليوم الثاني من جولة الإعادة شهد عدة مخالفات“، لكنها أكدت على ”انتظام كافة الخدمات الأمنية في جميع اللجان الانتخابية“، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن كثفت تواجدها في محيط اللجان، خاصة في سيناء وبعض ”الدوائر الملتهبة“.

وأضافت الغرفة أن ”من بين المخالفات التي شهدها اليوم الثاني لجولة الإعادة، حشد إيهاب العمدة المرشح في دائرة الزاوية والشرابية، لعدد كبير من سيارات الميكروباص أمام مقر حملته الانتخابية، لنقل الناخبين إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم“.

وتابعت أن ”نيابة أبو حماد في الشرقية، قررت حبس معاون رئيس اللجنة الانتخابية الكائنة في قرية بحطيط، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعدما حرر القاضي رئيس اللجنة، محضراً ضده وسلمه للشرطة، لتسويده البطاقات لصالح أحد المرشحين، وقرر إلغاء الصندوق“.

من جانبها، قررت نيابة ديرب نجم في الشرقية، حبس نجل شقيقة وزير الاقتصاد الأسبق، والمرشح الحالي للانتخابات البرلمانية، الدكتور مصطفى السعيد، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة تعديه على عضو هيئة قضائية ومحاولته تعطيل العملية الانتخابية في إحدى لجان المدينة، حسب غرفة عمليات الداخلية.

وحُسمت ثلاثة مقاعد خلال الجولة الأولى في محافظة الشرقية، فاز بها كل من الدكتور علي المصيلحي في دائرة أبو كبير، ومحمود فريد خميس في دائرة بلبيس، وطلعت السويدي في دائرة ديرب نجم، ليتنافس 54 مرشحاً في جولة الإعادة على 27 مقعداً.

وفي إطار توفير الحماية للقضاة، أمر العميد حسام أبو جبة، مأمور قسم شرطة المطرية، قوات تأمين المقر الانتخابي المنعقد داخل مدرسة ”علي بن أبي طالب“، التي تضم ثلاث لجان فرعية، بضرورة تأمين ذهاب القضاة إلى مقر اللجنة العامة للدائرة عقب انتهاء عملية الفرز الداخلي، وذلك بمرافقة شرطي مسلح لكل رئيس لجنة.

وكان أبو جبة، قد أجرى جولة تفقدية، للمقرات الانتخابية في دائرة المطرية للوقوف على الحالة الأمنية وعملية سير الانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com