”النور“ يلجأ إلى السيسي لتعويض إخفاقه في الانتخابات

”النور“ يلجأ إلى السيسي لتعويض إخفاقه في الانتخابات

المصدر: القاهرة- محمد السيد

طلب حزب النور السلفي، من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تعيين عدد من قياداته في مجلس النواب، بعد الإخفاق الكبير الذي مني به في الانتخابات البرلمانية.

وقالت مصادر مطلعة، لشبكة إرم الإخبارية إن ”أعضاء حزب النور تقدموا بطلب إلى رئاسة الجمهورية، لتحديد لقاء مع السيسي، لعرض الانتهاكات التي تعرض لها الحزب، رغم  كونه أحد القوى السياسية المشاركة في خارطة الطريق، وقدمت الدعم الكامل للدولة ضد الإخوان -على حد قولهم-، إضافة إلى طلب تعيين عدد من قياداته في مجلس النواب، وعلى رأسهم يونس مخيون رئيس الحزب“.

وكان حزب النور حصل على تسعة مقاعد فقط في الجولة الأولى من الانتخابات، فيما يخوض ثمانية من مرشحيه جولة الإعادة في المرحلة الثانية.

وأشارت المصادر إلى أن ”الحزب بصدد اتخاذ قرارات حاسمة قبل إجراء جولة الإعادة، تتمثل بإجراء تغييرات في كافة لجان الحزب بسبب سوء التخطيط، الذي ظهر في الانتخابات البرلمانية“.

وأشارت إلى أن ”الحزب قرر تأجيل مناقشة أسباب الإخفاق في الانتخابات، والتي يرجعها الحزب إلى المال السياسي والرشاوى الانتخابية، كنوع من تبرير الفشل أمام الإعلام، فيما تشهد أروقة الحزب حالة من الغضب، بسبب سوء توزيع القيادات على القوائم، ووضع كل القيادات في قائمة واحدة، نالت كل الدعم، بينما تركوا المرشحين على مقاعد الفردي لمواجهة المال السياسي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة