مصر.. إحباط مخطط إخواني لإثارة الفوضى في ذكرى 25 يناير – إرم نيوز‬‎

مصر.. إحباط مخطط إخواني لإثارة الفوضى في ذكرى 25 يناير

مصر.. إحباط مخطط إخواني لإثارة الفوضى في ذكرى 25 يناير

المصدر: القاهرة- محمد السيد

أحبطت قوات الأمن المصرية، مخططاً إخوانياً، لإثارة الاضطرابات والفوضى في البلاد، في الذكرى الخامسة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير، واعتقلت خمسة من قيادات الجماعة، الذين خططوا لاستهداف مقرات الشركات الأجنبية وفروعها في مصر، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر لشبكة إرم الإخبارية، إن ”قطاع الأمن الوطني توافرات له معلومات، حول عقد قيادات اللجنة المصغرة لإدارة شؤون تنظيم الإخوان الإرهابي، لقاء تنظيمياً في أحد الأوكار التابعة لها، بهدف التخطيط لمرحلة أخرى من العمل العدائي وزعزعة الاستقرار، وإثارة الاضطرابات، يوم الاحتفال بذكرى 25 يناير المقبل“.

وأضاف ”وبعد إصدار إذن من النيابة العامة، توجهت قوة خاصة من العمليات الخاصة إلى الوكر الكائن في  شارع الدكتور جمال حمدان، نهاية شارع مصطفى النحاس في مدينة نصر القاهرة، وبمداهمته، تم ضبط خمسة من قيادات تلك اللجنة وهم حسام الإسلام أنور محمد سلام، وأحمد محمد عبد المقصود أحمد، ومحمد عبد الله محمد سياف، وممدوح مرسى متولى، وعلاء محمد صابر الصادق محمد“.

وتابع ”وبتفتيشهم، عثر بحوزتهم على العديد من المستندات والأوراق، تضمنت تحركات التنظيم خلال الفترة المقبلة، ومنها استهداف محطات الكهرباء والمياه، ومقرات الشركات الأجنبية وفروعها في مصر، إضافة إلى نشر الفوضى واستغلال احتفالات الشعب المصري بذكرى 25 يناير لإحداث حالة من الانفلات الأمني، وتعطيل خطوط المواصلات العامة بهدف الإضرار بالموقف الاقتصادي في البلاد“.

وأشار إلى أنه ”عُثر على كمية كبيرة من العملات النقدية، لتوزيعها على كوادر اللجان النوعية في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، والعمل على حشد عناصر الإخوان الإرهابية، لاقتحام ميدان التحرير في ذكرى ثورة 25 يناير، والعمل على افتعال حالة من الفوضى في مواجهة القوات الأمنية“.

ولفت إلى أنه ”تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبس المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com