مصر.. تأجيل محاكمة مرسي في قضية التخابر مع قطر

مصر.. تأجيل محاكمة مرسي في قضية التخابر مع قطر

القاهرة قررت محكمة مصرية، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و10 آخرين، لجلسة 5  ديسمبرالمقبل،  في القضية المعروفة بـ“التخابر مع قطر“.

وقال مصدر قضائي ، إن ”محكمة جنايات القاهرة أجلت، اليوم، جلسة محاكمة محمد مرسي، و10 آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، إلى 5 ديسمبر، لعدم ورود تقرير لجنة الفحص، مع استمرار حبس المتهمين“.

ولجنة الفحص شكلتها رئاسة الجمهورية، لفحص مستندات القضية، وتقديم تقرير للمحكمة، مع إبداء الرأي في مدى سريتها، وخطورة تسريبها، على الأمن القومي المصري.

وبحسب المصدر نفسه، فقد قدَّم ممثل النيابة، في جلسة اليوم، كتابًا للمحكمة، من ”رئاسة الجمهورية“، بتاريخ 26 نوفمبر يتضمن أنه ”سيتم موافاة المحكمة بالتقرير المطلوب في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه، وأثبتت المحكمة، أن الكتاب مذيل بتوقيع اللواء ”عباس مصطفى كامل“ مدير مكتب رئيس الجمهورية“.

وكانت النيابة العامة، أسندت إلى مرسي، وآخرين اتهامات عديدة في القضية من بينها: ”ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي، وبمصالحها القومية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة