مصر .. إصابة 5 من قوات الأمن في اشتباكات الأقصر

مصر .. إصابة 5 من قوات الأمن في اشتباكات الأقصر

المصدر: شبكة إرم الإخبارية – محمد السيد

أصيب ضابط شرطة و4 جنود ومواطن في اشتباكات بين قوات الأمن وأهالي بمنطقة العوامية وسط مدينة الأقصر، إثر وفاة مسجل خطر، داخل قسم الشرطة.

بدأت الواقعة، عندما تلقى مدير أمن الأقصر، إخطارًا بإلقاء القبض مساء الإثنين الماضي، على طلعت شبيب الرشيدي، 45 عامًا، مسجل خطر، وبحوزته 74 قرصًا مخدرًا، بقرار صادر من النيابة العامة.

 وتم تحرير محضر بالواقعة ، ومن ثم فوجئ الأهالي بأنباء عن نقله إلى مستشفى الأقصر الدولي، جثة هامدة، بعدما شوهدت آثار تعذيب بالبطن والصدر، بحسب رواياتهم.

وعلى إثر ذلك، تجمهر المئات من أهالي منطقة العوامية امس، أمام مديرية أمن الأقصر، وقطعوا الطريق في الاتجاهين، احتجاجًا على تعذيب المتهم داخل الحجز، ما دعا قوات الأمن لإطلاق القنابل المسيلة للدموع، لتفريق المحتجين، وهو ما أدى الى إصابة ضابط و4 جنود ، فضلًا عن حرق سيارة شرطة وتحطيم 3 سيارات أخرى.

و أصيب مواطن بطلق ناري في البطن، وتم إلقاء القبض على 24 شخصا من مثيري الشغب.

من جانبه، أكد اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، أن المحتجز كان مسجل خطر، وعليه 13 سابقة لتجارته في المخدرات، وتم إلقاء القبض عليه متلبسًا على أحد مقاهي منطقة العوامية، وبعدها تعرض لحالة إغماء شديد، بعد ابتلاع أقراص مخدرة، وتوفي فور نقله للمستشفى، مؤكدًا أنه لا صحة لما تردد عن تعرضه للتعذيب داخل قسم الشرطة.

فيما أكد التقرير الوارد من مستشفى الأقصر الدولي، والذي حصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، أن المجني عليه وصل إلى المستشفى جثة هامدة، وأنه تحت تصرف النيابة لحين ورود تقرير الطب الشرعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com