بلاغ جديد للنائب العام المصري ضد ”عنتيل حزب النور“

بلاغ جديد للنائب العام المصري ضد ”عنتيل حزب النور“

المصدر: القاهرة - حسن خليل

تقدمت حملة ”لا للأحزاب الدينية“ التي تتصدى للتيارات الدينية في الانتخابات البرلمانية التي تجرى المرحلة الثانية لها خلال الساعات القادمة، ببلاغ رسمي للمستشار نبيل صادق، النائب العام ضد حسام عامر، مرشح حزب النور السلفي بمحافظة الإسماعيلية، والذي لقب مؤخراً بـ“عنتيل الإسماعيلية“.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشرت صورا ومقاطع فيديو يقال إنها تبرز مرشح النور في أوضاع جنسية مخلة مع سيدات، وعليه تقدمت بالبلاغ رقم 19868، حيث تسعى الحملة لشطب المرشح قبل ساعات من بدء العملية الانتخابية.

ويعد ذلك هو أول بلاغ للنائب العام تشهده المرحلة الثانية من الانتخابات، التي تجرى على مرحلتين لشغل 568مقعداً، منهم 448 بنظام الانتخاب الفردي في الدوائر، و120مقعداً بنظام القوائم، بعد أن تم تقسيم المحافظات إلى 4 قطاعات، اثنين يمثلهما 45 مقعداً، واثنين يمثلهما 15مقعداً.

وقالت الحملة، في بيان لها، حصلت شبكة إرم على نسخة منه، إنها بصدد التوجه ببلاغ إلى اللجنة العليا للانتخابات بنفس الرقم، لشطب مرشح حزب النور السلفي .

وطالبت الحملة في بيانها حزب النور وقياداته، بسحب المرشح حسام عامر عن دائرة مركز فايد أبو صوير بالإسماعيلية، وشطبه من الحزب وتقديم الاعتذار، بسبب وجود فيديو فاضح له.

وقال مصدر باللجنة العليا للانتخابات، إن تقديم البلاغ لن يؤثر على سير العملية الانتخابية، مشيراً إلى استمرار إدراج اسم مرشح الحزب السلفي ضمن كشوف المرشحين.

وأكد المصدر أن سبب استمرار اسم مرشح النور السلفي، يأتي نتيجة عدم وجود حكم قضائي نهائي باستبعاده، أو قرار من اللجنة العليا للانتخابات في هذا الصدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com