مطار شرم الشيخ ينفي ما تردد بشأن رشاوى موظفين
مطار شرم الشيخ ينفي ما تردد بشأن رشاوى موظفينمطار شرم الشيخ ينفي ما تردد بشأن رشاوى موظفين

مطار شرم الشيخ ينفي ما تردد بشأن رشاوى موظفين

نفى مسؤول بمطار شرم الشيخ الدولي ما تردد بشأن تلقي موظفين بالمطار رشاوى مقابل عدم تفتيش حقائب مسافرين، وهو ما أثار جدلاً خلال الفترة الأخيرة.

وقال مسؤول رفيع المستوى لشبكة إرم الإخبارية، إنّ تحقيقات النيابة العامة في جنوب سيناء مع موظفي المطار وقيادته والمسؤولين في شرم الشيخ، أثبتت أنّ إجراءات السفر تسير وفق الاتفاقيات الدولية، نافياً وجود تقصير سواء من الناحية الإدارية أو الأمنية بتفتيش المسافرين والحقائب والسلامة الفنية للطائرة.

وأشار المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، إلى أنّ الهجمة التي تواجه مصر من خلال وضع الأماكن الأكثر أمنًا في الدائرة الحمراء الأكثر خطورة استباقًا لتحقيقات جارية، تهدف إلى شل حركة السياحة الوافدة إلى البلد.

وقال اللواء عبدالوهاب على مدير مطار شرم الشيخ، لشبكة إرم، إنّ لجانًا دولية تابعة لهيئة الطيران المدني والعديد من المنظمات زارت مطار شرم الشيخ مؤخرًا وتأكدت من سلامة الإجراءات الأمنية المتبعة؛ وهو ما يُبطل مزاعم تلقي موظفين رشاوى.

وقال إنّ مطار شرم الشيخ مراقب بشكل كامل بكاميرات دقيقة ومتطورة، وأنّ مسؤولي المطار يجرون متابعات بشكل دوري وعشوائي على كافة أقسام المطار للتأكد من اتباع الإجراءات القانونية، وذلك قبل حادثة الطائرة الروسية وبعدها.

واعتبر عبد الوهاب أنّ ما نشر حول مزاعم تلقي رشاوى، يهدف إلى الإساءة المتعمدة لمصر وأمنها القومي، داعيًا من يمتلك دليلا واقعيًا عن أي تجاوزات أن يتقدم بها إلى جهات التحقيق.

وفي سياق متصل، قال مصدر محلي في شرم الشيخ إنّ عددًا من الصحفيين الأجانب وصلوا شرم الشيخ عقب حادثة الطائرة بساعات قليلة بحثًا عن أي خروقات أمنية أو تقصير من المسؤولين، لكنّ ما تردد عن وجود فساد أو رشاوى جاء بعد عدة أيام من الواقعة، وهو ما يثبت (بحسب قوله)، أنّ ما تردد عارٍ تمامًا عن الصحة.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إلى أنّ عددًا من المسؤولين الحكوميين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية عقدوا زيارات مفاجئة في مدينة شرم الشيخ ولم يلمس أي منهم أي خروقات أو تقصير أمني أو إداري.

ودعا المسؤول المحلي بمدينة شرم الشيخ وسائل الإعلام إلى ضرورة تحرّي الدقة في الأخبار التي يتم نشرها، خاصة المتعلقة بالأمن القومي لمصر، والتي تعمل على تهديد استقرار البلد.

وكانت صحيفة "الإندبندنت" قد نشرت تقريرا مصورا ادّعت من خلاله "أن شرطي مصري بمطار شرم الشيخ، يتقاضى رشوة، نظير تسهيل إجراءات مرور السائحين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com