استياء مصري من تعاطي الدول الغربية مع ملف الطائرة المنكوبة
استياء مصري من تعاطي الدول الغربية مع ملف الطائرة المنكوبةاستياء مصري من تعاطي الدول الغربية مع ملف الطائرة المنكوبة

استياء مصري من تعاطي الدول الغربية مع ملف الطائرة المنكوبة

القاهرة - قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، إن بلاده لم تجد القدر الكافي الذي كانت تأمله من تعاون الدول الأخرى في مواجهة الإرهاب.

وأضاف شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المجري بيتر سيارتون، الذي يزور مصر حالياً، أنه لم يتم إبلاغ مصر بما تردد عن وجود معلومات بشأن سقوط طائرة الركاب الروسية بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في شبه جزيرة سيناء.

وكان مسؤولون في دول غربية، قد قالوا إن هناك معلومات ترجح أن قنبلة انفجرت في الطائرة التي سقطت يوم السبت الماضي.

وتابع الوزير:"أستطيع أن أقول إن هذه الدعوات لم تلق من كثير من الأطراف، التي تعترض الآن وتعمل علي تحقيق مصالح رعاياها، استجابة بأن تواجه هذا الخطر".

ويشير شكرى إلى دول غربية بدأت إجلاء رعاياها من منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر، ونصحت بتجنب السفر إلى المنتجع بعد ما تردد عن إمكانية سقوط الطائرة بقنبلة.

ومضى الوزير قائلاً: "ما سمعناه عن وجود معلومات حتي الآن لم يتم موافاة الأجهزة المصرية الأمنية بتفاصيل حولها، وهو علامة استفهام لا بد من طرحها أيضاً، فنحن الطرف الأكثر اتصالاً بهذا الموضوع، وكنا نتوقع أن المعلومات المتوفرة علي المستوى الفني يتم موافاتنا بها بدلاً من أن تطلق في الساحة الإعلامية بهذه العمومية".

وكانت الطائرة قد سقطت بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ وقتل جميع من كانوا فيها وعددهم 224 شخصاً، في وقت تبنث فيه جماعة "ولاية سيناء" المتشددة المرتبطة بتنظيم "داعش" المسؤولية عن إسقاط الطائرة.

وقالت محطة إن.بي.سي التلفزيونية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، إن اتصالات تمت بين زعماء تنظيم "داعش" في الرقة بسوريا وأشخاص في شبه جزيرة سيناء تضمنت المباهاة بإسقاط الطائرة التي كانت في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية".

ونقلت النشرة المسائية في المحطة عن مسؤول أمريكي قوله "كانوا يحتفلون بشكل واضح"، وقالت القناة إن أوساط المخابرات الأمريكية التقطت قبل تحطم الطائرة رسالة من جماعة "ولاية سيناء" حذرت من "شيء كبير في المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com