مصر تدرس خطة للتخلص من العشوائيات خلال 3 سنوات
مصر تدرس خطة للتخلص من العشوائيات خلال 3 سنواتمصر تدرس خطة للتخلص من العشوائيات خلال 3 سنوات

مصر تدرس خطة للتخلص من العشوائيات خلال 3 سنوات

وضعت وزارة الإسكان المصرية خطة لإخلاء البلاد من العشوائيات والمناطق غير الصالحة للحياة، يتم إنجازها على مدار 3 سنوات، وتبلغ تكلفته قرابة 12.6 مليار جنيه.

ويتوزع تمويل المشروع، الذي رُفع لمجلس الوزراء لإقراره، بواقع 3 مليارات من الموازنة العامة للدولة خلال 3 سنوات، إضافة إلى 4.9 مليار جنيه من العوائد المتوقعة لمشروعات التطوير الجارية والمحصَلة من قيمة الأراضي، إلى جانب 3 مليارات جنيه من الضرائب العقارية بما يوازي 25% من قيمتها، بخلاف المنح والهِبات في إطار المسؤولية المجتمعية والتي تقدر قيمتها بنحو 2 مليار جنيه.

وقدم محافظ القاهرة، خلال اجتماع الحكومة ظهر اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، عرض حول خطة تطوير المناطق العشوائية في العاصمة، حيث كشف عن المشروعات الخاصة ببناء وحدات سكنية لسكان المناطق المهدِدة للحياة ذات الخطورة الداهمة خاصة فى "منشأة ناصر" و"اسطبل عنتر" و"عزبة خير الله" و"بطن البقرة"، وكذلك مناطق الخطورة من الدرجة الثانية مثل "تل العقارب"، و"عزبة أبوحشيش" و"عزبة أبو قرن"، و"حكر السكاكيني" و"رملة بولاق" و"عرب حصن".

وقرر رئيس الوزراء المصري ، توفير 800 مليون جنيه لاستكمال الأعمال الجارية لتطوير المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة والمهدِدة للحياة، خاصة فى محافظة القاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أكد على أن خطة تطوير المناطق العشوائية تحتل أولوية قصوى فى برنامج الحكومة، خاصة وأنها تعود بالنفع المباشر على المواطن البسيط، موضحاً أن إسماعيل طالب بالبدء الفوري في إجراءات تطوير منطقة "تل العقارب" بحي "السيدة زينب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com