مصر.. وزارة الداخلية تحارب "المواقع الإباحية"
مصر.. وزارة الداخلية تحارب "المواقع الإباحية"مصر.. وزارة الداخلية تحارب "المواقع الإباحية"

مصر.. وزارة الداخلية تحارب "المواقع الإباحية"

تسببت ظاهرة انتشار المواقع الإباحية بمصر، في إرباك وزارة الداخلية، بقيادة اللواء مجدي عبدالغفار، حيث أعطى الأخير تعليماته خلال الساعات الماضية، بتكثيف حملات البحث عن الجناة الحقيقيين، وتقديمهم لمحاكمة عاجلة.

وجاء ذلك، بعد أن انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، صفحات تروّج للأفلام الإباحية في مصر، والتي تتنافى مع طبيعة وعادات وتقاليد الشعب المصري، فيما تقدّم عدد كبير من المواطنين بشكاوى للوزارة، تفيد بثبوت الواقعة.

وقامت، مباحث الانترنت، بوضع خطة عاجلة لتحديد هوية أصحاب الصفحات، إلا أنّها تواجه صعوبة كبيرة في السيطرة عليها، حيث أنّ إدارة مثل هذه الصفحات من الممكن أن يتم في أي مكان من مصر.

وقالت مصادر أمنية لشبكة "إرم" الإخبارية، إنّ وزارة الداخلية أعلنت الحرب على هذه المواقع والصفحات، مشيرة إلى تكليف إدارة المعلومات والتوثيق بضبط المتهمين، الذين يسعون لإنشاء حفلات جنسية جماعية، واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للأمر.

كما علمت شبكة "إرم" أنّ أجهزة البحث طالبت الهيئة العامة للاستعلامات، وجهات تكنولوجية في وزارة الاتصالات، بمزيد من التعاون تجاه محاصرة المواقع الإباحية، إلى جانب بعض الجهات الأخرى، التي تمثل عاملاً مساعداً لمحاصرة الأزمة، والحد من انتشارها والقبض على المروّجين لها.

طبيعة المجتمع

رجال الدين انتقدوا انتشار مثل هذه المواقع، فيما اعتبرت حركة "أئمة بلا قيود" ما حدث، بأنه لا يليق بطبيعة المجتمع المصري.

وقال الداعية عبدالعزيز محمود، أحد أئمة الأوقاف، إنّ الواقع يقول بحتمية معاقبة المتسبب في تلك الواقعة، أو المشاركين فيها، مشيراً إلى أنّ المجتمع المصري هو أول من يحارب هذه الظاهرة، خاصة في ظل انتشار معدلات الجرائم الخاصة بالاغتصاب والزنا وغيرها.

وأضاف محمود، بأنّ هذه الممارسات تخالف الدين الإسلامي الذي ينهى عن الفسق والفجور ومشاهدة عورات النساء، محذراً من خطورة ذلك على الشباب المصري، خاصة الذين يعيشون سن المراهقة.

فيما أكدت الدكتورة نهال الإدريسي، أخصائية الطب النفسي، إنّ الشباب غير القادرين على الزواج يبحثون عن هذه الطرق للتنفيس عن طاقاتهم المكبوتة، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com