السلطات المصرية تُرحل 21 مهاجرا غير شرعي لبلادهم – إرم نيوز‬‎

السلطات المصرية تُرحل 21 مهاجرا غير شرعي لبلادهم

السلطات المصرية تُرحل 21 مهاجرا غير شرعي  لبلادهم

القاهرة- رحلت السلطات المصرية، مساء أمس الأربعاء، 11 مواطنًا أثيوبيًا و5 آخرين من جزر القمر، إلى بلادهم، بعد ضبطهم الأسبوع الماضي ضمن عشرات آخرين أثناء محاولتهم التسلل إلى إيطاليا عبر رحلات الهجرة غير الشرعية، وفقًا لمصدر أمني.

وأفاد المصدر الأمني بمطار القاهرة الدولي، أنه ”تم إصدار وثائق سفر للمرحلين من سفارتي بلادهم، وترحيلهم، وتبين من التحقيق مع المرحلين أنهم حاولوا الأسبوع الماضي التسلل إلى إيطاليا على مركب صيد ضمن 238 متسللا من بينهم 100 مصري و138 من جنسيات مختلفة من أثيوبيا وجزر القمر والعراق والصومال والكونغو وتشاد وشمال وجنوب السودان“.

والأحد الماضي أحبطت قوات البحرية المصرية، محاولة هجرة غيرة شرعية لـ 238 متسللًا من بينهم أجانب، عبر الحدود الشمالية الشرقية، كانوا في طريقهم إلى إيطاليا.

وفي 12 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، أصدرت القوات المسلحة المصرية تقريرًا عن نتائج أعمال مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال التقرير،  إن ”القوات ضبطت 2215 شخصًا من جنسيات مختلفة خلال عمليات تسلل وهجرة غير شرعية بمناطق في الإسكندرية وأبو قير والبرلس ورشيد ومطروح والسلوم وسيوة (جميعها على امتداد الساحل الشمالي للبلاد)“.

ويتخذ كثير من سماسرة الهجرة غير الشرعية سواحل البحر المتوسط وبالأخص ليبيا نقطة عبور للمهاجرين إلى السواحل الجنوبية لأوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com