الجامعات المصرية.. حب ورقص وبلاي ستيشن وغياب للرقابة – إرم نيوز‬‎

الجامعات المصرية.. حب ورقص وبلاي ستيشن وغياب للرقابة

الجامعات المصرية.. حب ورقص وبلاي ستيشن وغياب للرقابة

المصدر: القاهرة - حسن خليل

حالة من الفوضى تسود عدداً من الجامعات المصرية، بعد أن تحوّلت إلى مكان لحفلات الخطوبة بين الطلاب، وللأغاني الشعبية والرقص داخل قاعات المحاضرات.

فقد شهدت الأيام الأخيرة، عدداً كبيراً من التجاوزات التي اعتبرها كثيرون خروجاً عن الآداب العامة، وعدم احترام قدسية محراب العلم.

ونشرت صفحات طلاب جامعة حلوان، صوراً لطلاب يلعبون ”البلاي ستيشن“ أثناء المحاضرة، في الوقت الذي وجدت فيه تعليقات من مثل ”حضور المحاضرة في أي شكل أفضل من تركها، والجلوس مع الفتيات خارجها“.

أما الواقعة الثانية، فكانت في جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث علق طالب لافتة كبيرة، كتب عليها رغبته في خطوبة زميلته ”إيمان“، إلا أنّ الأمر تطور، وتم الاحتفال بالخطوبة وسط الطلاب بالجامعة، وقاموا بـ“تلبيس دبل الخطوبة“ وسط احتفال كبير.

 2

أنا عاشق  

كتب الطالب في اللافتة ”أنا عاشق يا حبيبتي ولا أريد إلا أن تكوني زوجتي، بحبك يا إيمان تتجوزيني؟ حبيبك مهاب“.  ما أثار حفيظة الكثيرين، بعد أن شهدت الجامعة تجاوزات يراها غالبيتهم غير مقبولة في محراب العلم، فيما طرح آخرون أسئلة مثل: ”هل تحولت الجامعات إلى دار مناسبات وأماكن تسلية؟“.

من جانبه، أكد العميد شريف عبدالفتاح، مدير الأمن الإداري، بجامعة الزقازيق، أنه تمت إحالة طالبة وعدد من أفراد الأمن الإداري للتحقيق، بسبب حفل خطوبة داخل الجامعة.

وكانت المشكلة الأكبر في قيام طلاب كلية الآداب بجامعة عين شمس، بتشغيل الأغنية الشعبية ”فرتكة فرتكة“، والرقص عليها داخل مدرّج أثناء فترات الراحة خلال إحدى الندوات التي تتحدث عن مخاطر الإدمان.

1 (1)

رقص في الجامعة

أوضحت الدكتورة سوزان قليني، عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، في تصريحات صحفية، تفاصيل الفيديو المتداول لرقص طلاب الجامعة داخل المدرج، على أغنية ”فرتكه فرتكه“ أثناء ندوة تثقيفية.

وقالت سوزان، إن الندوة كانت عن الإدمان، وكان ضيفها الفنان هاني عادل، بطل مسلسل ”تحت السيطرة“ لتوعية الشباب عن خطر المخدرات، بتنظيم أسرتين بالجامعة، تحت رعاية وكيل الكلية.

وأشارت قليني، إلى أن الندوة انتهت بشكل طبيعي، وبعد إخلاء المدرج، وضع أحد الطلاب هاتفه المحمول أمام الميكروفونات على تلك الأغنية، مشيرة إلى أن هذا العمل هدفه الدعاية الانتخابية، وسيتم التحقيق في الواقعة بالكامل، ومن المنتظر شطب كل أسرة من الانتخابات حال ثبوت تورطها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com