مصر.. أول قطار معلّق لحل مشكلة الازدحام المروري
مصر.. أول قطار معلّق لحل مشكلة الازدحام المروريمصر.. أول قطار معلّق لحل مشكلة الازدحام المروري

مصر.. أول قطار معلّق لحل مشكلة الازدحام المروري

استلمت الحكومة المصرية، برئاسة شريف إسماعيل، مخطط إنشاء قطار ذي خط أحادي معلّق "مونوريل" للربط بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر ، ليكون الأول من نوعه في مصر داخل العاصمة ، وذلك من شركة "بومبارديه" الكندية.

وأكد مسؤولو الشركة، أن الخط المقرر لمشروع القطار المعلّق، سوف يربط بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر، وأن الخط يبلغ طوله 35 كم، ويضم 10 محطات، كما تبلغ طاقته اليومية نحو 270 ألف راكب، ومدة رحلة القطار 38 دقيقة.

وصرح السفير حسام القاويش، أن ممثلي الشركة الكندية، أكدوا أن لديهم خبرة سابقة في تنفيذ عدد من المشروعات في بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، وأنهم على استعداد للعمل مع مصر في تنفيذ عدد من المشروعات ضمن قطاعات النقل والسكك الحديدية والمترو، بالإضافة إلى تقديم الخبرات والتكنولوجيا والتدريب اللازم.

كما قام ممثلو الشركة بتقديم مميزات مشروع "القطار المعلّق"، حيث أشاروا إلى أنه أحد الحلول العصرية لحل مشاكل الازدحام داخل المدن؛ حيث يوفر خدمة متميزة لمرتادي النقل الجماعي، كما يتميز بسهولة الإنشاء والتشييد واستخدام الطاقة الصديقة للبيئة بكفاءة عالية، وأضافوا أن هذا المشروع سيساهم في خلق مناطق جاذبة للاستثمار والتطوير العمراني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com