دي ميستورا يصل القاهرة لبحث تطورات الأزمة السورية – إرم نيوز‬‎

دي ميستورا يصل القاهرة لبحث تطورات الأزمة السورية

دي ميستورا يصل القاهرة لبحث تطورات الأزمة السورية

القاهرة- وصل إلى العاصمة المصرية ”القاهرة“، مساء أمس الثلاثاء، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ”ستيفان دي ميستورا“، قادما من نيويورك في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يبحث خلالها آخر تطورات الأزمة السورية وجهود التوصل إلى حلها سياسيا، وفقا لمصدر دبلوماسي.

وقال المصدر الدبلوماسي إن ”المبعوث الأممي لسوريا سيلتقي خلال زيارته كبار المسؤولين في مصر وفي جامعة الدول العربية وبعض الشخصيات السورية المقيمة في مصر لبحث آخر تطورات الوضع في سوريا والتوصل لحل سياسي للأزمة السورية“.

وزار ”دي ميستورا“ القاهرة منتصف الشهر الماضي  لمدة يومين شارك خلالها فى اجتماع الدورة الـ 144 لمجلس وزراء الخارجية العرب، والتقى مع الأمين العام لجامعة الدول العربية ”نبيل العربي“ و وزير الخارجية المصري ”سامح شكري“ لبحث سبل حل الأزمة السورية.

ويشار إلى أن زيارة المبعوث الأممي للقاهرة تأتي بعد أيام من زيارة لـ“ميخائيل بوغدانوف“ مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، التقى خلالها بأعضاء لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية.

ودخلت الأزمة السورية منعطفاً جديدًا، بعد قيام روسيا بقصف المدن والبلدات السورية، اعتبارًا من نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، متذرعة بأن تدخلها ”يستهدف مراكز تنظيم داعش“، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن وعواصم غربية وعربية وقوى المعارضة السورية، والتي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف التي تقصفها روسيا، تابعة للجيش السوري الحر وقوات المعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com