مصر.. محاولة اغتصاب وشيشة في بداية العام الدراسي

مصر.. محاولة اغتصاب وشيشة في بداية العام الدراسي

المصدر: القاهرة - حسن خليل

شهدت بداية العام الدراسي الجديد في مصر، عدداً من الحوادث والمفارقات الغريبة التي تظهر لأول مرة في المدارس المصرية، وكان أبرزها محاولة اغتصاب طالبة ابتدائي، وتدخين الشيشة في الفصول المدرسية.

يأتي ذلك رغم تصريحات وتأكيدات الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم المصري، على أهمية دور المدارس في تنشئة الأجيال القادمة، وضرورة حضور الطلبة لكافة الدروس وإجبارهم على ذلك من خلال تخصيص عدد من الدرجات مقابل معدل الحضور الدراسي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع مصورة لطلاب بالمدارس المصرية يحملون ”الشيشة“ داخل حقائبهم أثناء الذهاب للمدارس، لاستخدامها بين الدروس، بعد أن أقبل عدد كبير من الطلاب على عادة التدخين بالمقاهي خلال الفترة الأخيرة.

وقد أعادت هذه الظاهرة إلى الأذهان، مشاهد مسرحية ”مدرسة المشاغبين“، حينما قام كل من الفنان عادل إمام والفنان الراحل سعيد صالح بتدخين الشيشة داخل الفصل الدراسي.

كما شهدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية واقعة كارثية، حينما حاول أحد العمال اغتصاب طالبة في المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي، بعد أن تقدم ولي أمر الطالبة ”ندى.أ“ بالصف الرابع الابتدائي ببلاغ رقم (4964) بقسم شرطة الخصوص بالمحافظة بتعرض الطالبة لمحاولة اغتصاب أثناء حضورها درساً خصوصياً في المدرسة.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على عامل المدرسة المتهم في الواقعة، فيما تقرر استبعاد مديرة المدرسة من التدريس نهائياً، بعد أن أصبحت الجريمة متمثلة في ركنين، الأول محاولة الاغتصاب، والثاني أن الحادث وقع أثناء إعطاء دروس خصوصية داخل المدرسة، وهو ما يعتبر مخالفاً للقانون سواء داخل أو خارج المدرسة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية في بيان لها، إحالة الواقعة للنيابة العامة التي تتولى التحقيق الآن، كذلك وقف المعلم الذي يعطي الدروس الخصوصية في المدرسة نهائياً.

وتفادياً لظاهرة هروب الطلاب من المدراس، خاصة أثناء فترات الراحة المعروفة في مصر باسم ”الفسحة“، قرر وزير التربية والتعليم تعلية أسوار عدد من المدارس بمحافة الغربية أثناء زيارته لمدارس المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة