السودان يرسل طائرة محملة بالأطباء والأدوية لإغاثة اليمنيين
السودان يرسل طائرة محملة بالأطباء والأدوية لإغاثة اليمنيينالسودان يرسل طائرة محملة بالأطباء والأدوية لإغاثة اليمنيين

السودان يرسل طائرة محملة بالأطباء والأدوية لإغاثة اليمنيين

أعلنت وزارة الصحة السودانية إنها سترسل يوم غد الثلاثاء طائرة تحمل فريقاً من الأطباء السودانين ومحملة بالأدوية الى دولة اليمن، بهدف تقديم المساعدات اللازمة للجرحى والمتضريين من الحرب هناك.

وذكرت وزيرة الدولة في وزارة الصحة الدكتورة سمية إدريس، في تصريحات صحفية، أن حوالى 30% من جرحى اليمن الذين وصلوا إلى البلاد، أجريت لهم عمليات جراحية، وأن البقية قدمت لهم الإسعافات اللازمة، مؤكدة وجود غرفة عمليات لمتابعتهم ومراقبة الموقف.

وكشفت الوزيرة أن البعثة الطبية السودانية الموجودة حالياً في اليمن تمكنت من إجراء 60 عملية معقدة و160 عملية جراحية عادية للجرحى، مشيرة إلى أن نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن عقد اليوم الإثنين اجتماعاً موسعاً مع لجنة تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للجرحى اليمنيين واللاجئين السوريين.

وأوضحت الوزيرة أن الاجتماع بحث موقف الخدمات الطبية التي قدمت للجرحى، وأن نائب الرئيس وجه بأن يستمر السودان في تقديم العون للجرحى بزيارة الفرق الطبية للمشافي وإرسال فرق طبية أخرى إلى اليمن.

وكانت قد وصلت الخرطوم في بداية (سبتمبر/ أيلول) الجاري الدفعة الأولى من جرحى اليمن التي يبلغ قوامها 62 جريحاً من اليمن، 58 جريحاً وأربعة مرافقين، وتم نقلهم إلى مستشفى حاج الصافي ببحري.

ويشارك السودان في حملة "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيون في اليمن.

وكان النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، أعلن الجمعة الماضية استعداد السودان لتجهيز "لواء" من القوات البرية للمشاركة في حملة "إعادة الأمل" لحسم المعارك ضد الحوثيين في اليمن، كاشفاً عن تنسيق مع السعودية لإعادة ترتيب "البيت العربي" وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com